قرار جمهوري بتعيين الدكتورة إيمان ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة‎


 أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتعيين الدكتورة إيمان علي ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، لمدة ثلاث سنوات.


وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة التهنئة للعميدة، التي تتولي العمادة للمرة الثانية، متمنياً لها التوفيق والسداد في تطوير الكلية والنهوض بها علي المستوي التعليمي والبحثي والإداري في إطار الخطة الإسترتيجية للجامعة.

و الأستاذة الدكتورة أيمان ثروت حاصلة على بكالوريوس هندسة يوليو 1985، ماجستير فى الهندسة 1990 و دكتوراه فى الهندسة يونيو 1994 من كلية الهندسة ـ جامعة القاهرة. عينت فى جامعة القاهرة كمعيد فى عام 1989، تدرجت فى المناصب حتى وصلت لدرجة استاذ فى تكنولوجيا المعلومات فى عام 2006 . تولت منصب رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات ــ جامعة القاهرة اعتبارا من سبتمبر 2008 حتى فبراير 2009، ثم وكيل لشئون التعليم والطلاب لذات الكلية من فبراير 2009 حتى 3 نوفمبر 2014، ثم عميدا لذات الكلية اعتبارا من 4 نوفمبر 2014 حتى تاريخه.

يشار إلى أن "الحاسبات والمعلومات" تعتبر واحدة من أهم كليات الجامعة ومن الكليات الرائدة في دراسة الحاسبات والمعلومات في مصر والمنطقة، وتم تطوير الكلية بإدخال العديد من الأساليب التعليمية والتقنية الحديثة.

كما تتميز الكلية بوجود العديد من التخصصات التكنولوجيا الدقيقة بها، وبوجود نخبة من أفضل أساتذة الحاسبات في مصر، بالإضافة لريادة فرق الكلية لمسابقات ACM علي مستوي جمهورية مصر العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدى السنوات الماضية.

وأنشئت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة في عام 1996 بقرار من المجلس الأعلى للجامعات طبقا للقرار الجمهوري بتأسيس كليات الحاسبات والمعلومات.


 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور النشر العالمية‎
طلاب جامعة القاهرة يحصدون المركزين المتميز والأول فى مسابقة "جسر اللغة الصينية" بمشاركة 32 متسابقا من الجامعات المصرية‎
حفل تأبين للراحل د. فتحى سرور بجامعة القاهرة بحضور جمع من كبار رجالات الدولة والقامات الأكاديمية والقانونية والقضائية والبرلمانية‎
د. معيط و د. الخشت يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين‎
توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة‎


عودة

جامعة القاهرة - قرار جمهوري بتعيين الدكتورة إيمان ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة‎
جامعة القاهرة - قرار جمهوري بتعيين الدكتورة إيمان ثروت عميداً لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة‎