جامعة القاهرة تستقبل سفيرة دولة لاتفيا لبحث أوجه التعاون المشتركة


 استقبل الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بمكتبه صباح اليوم، السيدة إيفيتا شولتسا سفيرة دولة لاتفيا بالقاهرة. وتطرق  اللقاء الي سبل دعم التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات والمؤسسات العلمية في دولة لاتفيا في بعض المجالات العلمية والبحثية، المتعلقة بالهندسة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم عن بعد والبحوث الطبية.


وأعرب الدكتور عمرو عدلي عن ترحيب جامعة القاهرة بالتعاون المشترك مع جامعات لاتفيا، موضحاً إهتمام الجامعة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت بدعم التعاون مع الجامعات العالمية في مجالات تطوير التعليم والتعليم عن بعد، والبحوث العلمية المشتركة، وبخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والهندسة والبحوث الطبية.

وأضاف عدلي أن جامعة القاهرة تتواجد في التصنيفات الدولية للجامعات، إلي جانب وجود عدد من البرامج التعليمية المصنفة دولياً، مشيراً إلي مشاركة جامعة القاهرة مع جامعات دولية في برامج دراسية متطورة في الهندسة وإدارة الأعمال. وأوضح أن جامعة القاهرة ترحب بإجتذاب الطلاب من دول أخري للدراسة في جامعة القاهرة في إطار اتفاقيات مشتركة أو علي منح دراسية.

وأشارت السفيرة إيفيتا شولتسا إلي إهتمام مؤسسات التعليم العالي في لاتفيا، بالتعاون مع جامعة القاهرة بإعتبارها احدي الجامعات الكبري في الشرق الأوسط، وذلك من خلال بحوث علمية مشتركة، وتبادل طلابي، وتعاون أكاديمي متعدد.

 


أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تستقبل سفيرة دولة لاتفيا لبحث أوجه التعاون المشتركة
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تستقبل سفيرة دولة لاتفيا لبحث أوجه التعاون المشتركة