جامعة القاهرة تنهى استعدادتها لإجراء الانتخابات الطلابية ... والخشت: الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب


 وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء فى تنفيذ إجراءات إنتخابات إتحادات الطلاب إعتبارًا من الأربعاء 29 نوفمبر، على أن يتم إرسال تقرير يومى عن أعمال الإنتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.


واكد الدكتورمحمد عثمان الخشت على حرصه إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحآ  أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحروالحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة.

 

وقال الخشت، أن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب اختيارممثليهم فى إتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعي حقيقي.

 

ودعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى اخضاع عملية الاختيار لمعاييرعقلانية وعدم الانخداع امام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الانشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي فى الإنخابات.  

 

وتبدأ عملية انتخابات إتحادادات الطلاب بفتح باب الترشيح على كل المقاعد الخاصة بإتحادات الكليات، وتعلن يوم الأحد 2 ديسمبرالكشوف المبدئية للطلاب المرشحين. ويتم تلقى الطعون الإثنين 4 ديسمبر وتفحص فى اليوم التالى. وتعلن يوم الأربعاء 6 ديسمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم التالي مباشرة.

 

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الاصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 ديسمبر والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتختتم إنتخابات الطلاب بإنتخاب امناء اللجان ومساعديهم  ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم 14  ديسمبر.


أخر الاخبار

فريقي بحثي بجامعة القاهرة يقدم روشتة للقطاع السياحي لتفادي آثار كورونا‎
رئيس جامعة القاهرة: لن يسمح بدخول الجامعة بدون كمامات اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل‎
انتهاء فترة الحجر الصحي بجامعة القاهرة ل 16 فوجًا من العائدين من الخارج‎
371 متسابقا فى "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" بجامعة القاهرة للطلاب والأساتذة والعاملين من جميع الجامعات‎
د. الخشت يضع حجر أساس مسرح "دولت أبيض" بجامعة القاهرة بأحدث التقنيات العالمية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنهى استعدادتها لإجراء الانتخابات الطلابية ... والخشت: الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنهى استعدادتها لإجراء الانتخابات الطلابية ... والخشت: الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب