رئيس جامعة القاهرة يلتقي رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية


 استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وذلك بحضور عدد من عمداء الكليات والأساتذة والدكتور حسام الملاحي مساعد أول وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات.


وفي بداية اللقاء، أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالعلاقات التعليمية والعلمية المتميزة التي تربط بين مصر والسعودية. وتم، خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون بين المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية وجامعة القاهرة في مجال القياس والتقويم في التعليم الجامعي.

وأكد الخشت على أهمية هذا التعاون الذي يدعم النهوض بالعملية التعليمية والبحثية، موضحًا أن التطوير في العملية التعليمية يبدأ بالإمتحانات وطرق تقويم الطلاب. وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة بدأت في تطوير نظام الإمتحانات بوضع  أسئلة الإختيار من متعدد، كما سيتم اضافة سؤال حل المشكلات الذي ينمى مهارة التفكير لدى الطلاب، ويقيس الإعتماد علي التفكيرالنتقدي بدلاً من الحفظ والتلقين.

ولفت الخشت إلى اهتمام جامعة القاهرة بالاستفادة من التجارب المختلفة في نظم الإمتحانات والتقويم، ومن بينها التجربة السعودية في الإمتحانات بالنظام الإليكتروني الذي يقلل من نسب الغش ويرفع من نسب تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ومن جانبه، قال الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري، أن القاهرة عاصمة العرب وأن جامعة القاهرة تمزج بين الأصالة والتميز، معربًا عن رغبته في أن يحقق التعاون بين الجانبين، التطوير والتميز وبناء كوادر بشرية قوية قادرة على المنافسة.

وأضاف المشاري أن مجال القياس والتقويم يحقق تطوير وانجاز وثقة وجودة، وذلك لفاعليته في توفير الجودة في العملية التعليمية، والتأكد من امتلاك مستهدفات المناهج والبرامج والمقررات التعليمية. وأشار إلى أهمية ربط الأهداف الدراسية بالتقويم، معرباً عن سعادته بتعاون المركز القومي للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية مع جامعة القاهرة ومختلف مؤسسات التعليم العالي في مصر.

وأشار الدكتور حسام الملاحي مساعد أول وزير التعليم العالي للعلاقات الثقافية والبعثات الي زيادة عدد الطلاب الوافدين من السعودية في الجامعات المصرية مؤكداً علي أهمية دور المكاتب الثقافية في دعم العلاقات التعليمية بين مصر ودول العالم المختلفة.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية