ترشيحات جامعة القاهرة لجوائز الدولة لعام 2017


لطفية النادي واحمد زايد والفنان محمد صبحي لجائزة النيل


عبد الحكيم عبد الراضي وسميحة القليوبى للتقديرية وآمال البشلاوي لجائزة المرأة


 أقرمجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ترشيحات كليات ومعاهد الجامعة لجوائز الدولة لعام 2017 سواء التى تمنحها اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أو المجلس الأعلى للثقافة، بأنواعها: النيل والتقديرية في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة والفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وكذلك جوائز الرواد وجائزة المرأة التقديرية.

ففى جائزة النيل، اقر مجلس جامعة القاهرة ترشيح كلا من الدكتورة لطفية النادي الأستاذة بكلية العلوم للجائزة في مجال العلوم، والدكتور حسين ابراهيم أنيس الأستاذ بكلية الهندسة للجائزة في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة، والفنان محمد صبحي للجائزة في مجال الفنون، والدكتور محمد حمدي ابراهيم الأستاد بكلية الآداب للجائزة في مجال الآداب، والدكتور أحمد عبد الله زايد الأستاد بكلية الآداب للجائزة في مجال العلوم الإجتماعية.

وبالنسبة لجوائز الدولة التقديرية في العلوم والعلوم والتكنولوجية المتقدمة والفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، اقر مجلس الجامعة ترشيح كلا من الدكتور نور الدين توفيق عبد الغني الأستاذ بكلية العلوم في مجال العلوم الأساسية، والدكتور عبد الظاهر محمد علي أبو زيد الأستاذ بكلية الهندسة في مجال العلوم الهندسية، والدكتور تيمور مصطفى ابراهيم الأستاذ بكلية الطب فى مجال العلوم الطبية، والدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة في مجال العلوم الزراعية. وكلا من الدكتور يسري مصطفى عيسى الأستاذ بكلية العلوم في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة  )علوم أساسية(، والدكتور أمير فؤاد سريال الأستاذ بكلية الهندسة )علوم هندسية(، والدكتور هشام جابر العناني الأستاذ بكلية الطب )علوم طبية(، والدكتور عبد العاطي محمد عبد العاطي الأستاذ بكلية الطب البيطري )علوم زراعية ).

واقرالمجلس ترشيح كلا من الدكتور محمود ابراهيم حسين الأستاذ بكلية الآثار لجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، والدكتور عبد الحكيم عبد الراضي الأستاذ بكلية الآداب لجائزة الدولة التقديرية في الآداب، والدكتورة سميحة القليوبى الأستاذ بكلية الحقوق لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الإجتماعية.

وفي جوائز الرواد، اقر مجلس الجامعة ترشيح كلا من الدكتور رأفت كامل واصف الأستاذ بكلية العلوم في مجال العلوم الأساسية، والدكتور فتحي حسن صالح الأستاذ بكلية الهندسة في مجال العلوم الهندسية، والدكتور محمد صبحي زكي الأستاذ بكلية الطب في مجال العلوم الطبية، والدكتور سهير محمود سكر الأستاذ بكلية الطب البيطري في مجال العلوم الزراعية.

وفي جائزة المرأة التقديرية، اقر مجلس الجامعة ترشيح كلا من الدكتورة زينب صالح سفر الأستاذ بكلية الهندسة في فرع المياه والطاقة والعلوم البيئية، والدكتور نجوى عبد الحميد عبد الباري الأستاذ بكلية الزراعة في فرع الزراعة والعلوم الغذائية، والدكتورة آمال محمد البشلاوي الأستاذ بكلية الطب في فرع الصحة والعلوم الصيدلية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ان اجتماع مجلس الجوائز بالجامعة استعرض السيرة العلمية والعملية لمرشحي كليات الجامعة لنيل جوائز الدولة في ضوء النعايير التي اقرها مجلس الجوائز يالجامعة، وكذلك الصوابط وشروط الترشيح التي اقرتها اكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الاعلى للثقافة لنيل جوائزهما. وتم التصفية على اختيار عضو واحد فقط لكل مجال من مجالات الجوائز.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - ترشيحات جامعة القاهرة لجوائز الدولة لعام 2017
جامعة القاهرة - ترشيحات جامعة القاهرة لجوائز الدولة لعام 2017