رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الجولة الأولي لإنتخابات الطلاب


 الخشت : الإنتخابات الطلابية تشهد عملية ديمقراطية وحيادية دون اي تدخلات


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة تشهد عملية ديمقراطية وحيادية تامة، مضيفاً أنه دعا الطلاب بعدم الانخداع بالشعارات واختيار ممثليهم بدقة وعناية.

وأضاف الخشت، أن هناك 20 كلية بالجامعة تشهد إنتخابات طلابية وفاز الطلاب بالتزكية داخل 8 كليات. وتجري الإنتخابات بداخل12 كلية بالجامعة، مشيراً إلي أن عملية الإقتراع تجري من خلال صناديق زجاجية ويقوم الطلاب بمراقبة العملية الإنتخابية من بدايتها حتي عمليات الفرز. وأشار رئيس جامعة القاهرة إلي أن الدعاية الإنتخابية للطلاب مسموح بها، حيث قام الطلاب المرشحون بالدعاية الإنتخابية لأنفسهم داخل كلياتهم وبالمدن الجامعية، وكذلك من خلال وسائل التواصل الإجتماعي  دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الإنتخابية التي تم فتح باب الترشح لها يوم 29 نوفمبر الماضي .

وكان رئيس جامعة القاهرة قام بجوله داخل كليتي الحقوق والتخطيط العمراني، للوقوف علي الإستعدادت والتجهيزات الخاصة بالإنتخابات الطلابية، حيث تقام الجولة الأولي للإنتخابات الطلابية لإختيار أعضاء اللجان علي مستوي كل كلية من كليات الجامعة.

 ودار حوار بين رئيس الجامعة والطلاب للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، مشددا على ضرورة انتظام العملية التعليمية في الكليات والمحاضرات وعدم تأخيرها او تأجيلها.


أخر الاخبار

جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎
د.الخشت: حان الوقت للإرتقاء بالذوق الفني و مغادرة التدني في الوجدان العام ‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الجولة الأولي لإنتخابات الطلاب
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الجولة الأولي لإنتخابات الطلاب