جامعة القاهرة تطرح مسابقة للتأليف وترجمة كتابين في ريادة الأعمال والتفكير النقدي


 طرح مسابقة لإختيارأفضل مؤلف وكتاب مترجم  فى كل مقرر.. ومليون جنيه قيمة الجوائز للفائزين

أعلنت جامعة القاهرة عن طرح مسابقة بين المفكرين وأساتذة الجامعات والمتخصصين، لإعداد مؤلفين وكتابين مترجمين، أحدهما في مجال ريادة الأعمال، والآخر في التفكير النقدي، ليكونا متطلبين دراسيين لطلاب جامعة القاهرة، وذلك وفقًا لما أقره مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بشأن طرح مسابقة كبري لإعداد المقررين وتدريسهما للطلاب مرة واحدة خلال فترة الدراسة الجامعية.


 وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن المؤلف الأول " ريادة الأعمال "، يستهدف من تدريسه نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب ودعم المبادرات الوطنية، إلي جانب دعم الأنشطة الخاصة بريادة الأعمال والإبتكار والعمل علي إنجاحها، مما يساعد الخريج علي الإتجاه للعمل الحر والمشروعات الصغيرة ويساهم في تنمية الاقتصاد القومي دون إنتظار للوظيفة.

ويستهدف تدريس المؤلف الآخر" التفكير النقدي "، تكوين فهم ناقد للطالب والقدرة علي حل المشكلات بأفكار من خارج الصندوق وتزويده بمهارات البحث والتدقيق.

وأوضح الخشت، أنه من المقرر إعلان الموعد المحدد لفتح باب التقدم للمسابقة والمهلة المحددة للراغبين في التقدم من الخبراء والأساتذة المتخصصين، لإعداد أي من المقررين أو كلايهما.

 وأشار إلي إنه تم تخصيص مليون جنيه جوائز للمراكز الثلاثة الأولي الفائزة بأفضل مؤلف، وكذلك المراكز الثلاثة الأولي فى أفضل كتاب مترجم في مجالي المسابقة، لافتاً إلي أنه سيتم إعداد دليل إسترشادي للمؤلفين والإعلان عنهما من خلال لجنة متخصصة، مضيفاً أن المقررين سيتم تدريسهما للطلاب في إطار تنمية مهاراتهم. 

 


أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطرح مسابقة للتأليف وترجمة كتابين في ريادة الأعمال والتفكير النقدي
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطرح مسابقة للتأليف وترجمة كتابين في ريادة الأعمال والتفكير النقدي