ورشة عمل دولية بجامعة القاهرة توصي بضرورة التوسع في تدريب شباب الأطباء علي استخدامات الليزر في علاج أمراض الحنجرة


 أنهت ورشة العمل الدولية حول تطبيقات الليزر في الحنجرة التي انعقدت بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور طارق فهمي الوكيل عميد المعهد القومي لعلوم الليزر، أعمالها بحضور الخبير العالمي تاديوس ناوكة الأستاذ بجامعة برلين مع سبعة من الخبراء المصريين، وبمشاركة رؤساء أقسام الأنف والأذن والتخاطب بكليات طب قصر العيني وعين شمس والمنيا وبنها والزقازيق والمنصورة وسوهاج، ومعاهد وزارة الصحة.

وناقشت الندوة تطبيقات واستخدامات الليزر في جراحة الأحبال الصوتية والتشخيص والعلاج المبكر لأمراض الحنجرة. وتفقد المشاركون، في ورشة العمل، مركز الليزر العلمي بالمعهد القومي لعلوم الليزر للتعرف علي الإمكانيات التي يضمها والخدمات التي يقدمها للمرضي من كافة أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور حازم محمد علي صالح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة ومنسق ورشة العمل، أن المشاركون في أعمال ورشة العمل، أوصوا بضرورة التوسع في تدريب شباب الأطباء علي استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون في علاج أمراض الحنجرة، وزيادة الرسائل العلمية المسجلة في هذا المجال، وزيادة استخدام رسم العضلات الكهربائي في تشخيص اضطرابات الصوت مع ترسيخ التعاون بين الأطباء من تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والتخاطب والفسيولوجيا العصبية، وخبراء الليزر لمصلحة المريض. مضيفاً أن ورشة العمل الدولية حول تطبيقات الليزر في الحنجرة، أوصت بضرورة الاستفادة من الخبرات الألمانية والدولية ومن إمكانيات المعهد القومي لعلوم الليزر في تنظيم ورش عمل مماثلة بصورة دورية لتوفير التدريب والتعليم الطبي المستمر طبقا للمعايير الدولية.


 


 


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - ورشة عمل دولية بجامعة القاهرة توصي بضرورة التوسع في تدريب شباب الأطباء علي استخدامات الليزر في علاج أمراض الحنجرة
جامعة القاهرة - ورشة عمل دولية بجامعة القاهرة توصي بضرورة التوسع في تدريب شباب الأطباء علي استخدامات الليزر في علاج أمراض الحنجرة