جامعة القاهرة تعلن استعدادها لبدء الفصل الدراسى الثانى السبت 3 فبرابر


 الخشت : انتظام المحاضرات من اليوم الأول .. وانطلاقة قوية للموسم الثقاف


انهت كليات جامعة القاهرة، استعدادتها لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017/2018، يوم  السبت 3 فبراير. بعد انقضاء إجازة منتصف العام الدراسى.

وأكد الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس الجامعة على الكليات بإعلان الجداول الدراسية لمقررات الفصل الدراسى الثاني وانتظام المحاضرات من اليوم الأول للفصل الدراسى الثانى، وقيام كافة الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب، وضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والإقتراب منهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية

وقال الخشت إن إدارة الجامعة  قامت بمراجعة العيادات الطبية المتواجدة بعدد من الكليات وتوفير طبيب وتمريض بكل عيادة، ومراجعة تجهيزات المدن الجامعية والإنتهاء من أعمال الصيانة التى جرت خلال فترة الاجازة، موضحآ أنه سيتم، إعتباراً من إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة نحو 5% من أسئلة الامتحان.

واشار رئيس جامعة القاهرة، الي أن الجامعة انتهت ايضا من خطة أعمال التأمين والحماية بالحرم الجامعي، وذلك فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، وزيادة أفراد الأمن الإداري علي البوابات، وصيانة منظومة الكاميرات، ومراجعة سلامة المصاعد.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، علي حظر العمل الحزبي داخل الجامعة، لافتاً إلي أنه لا تمييز في الجامعة التي هي بيت لكل المصريين وبيت للوعي السياسي الذي يعلو علي كل الصراعات، ومؤكدا في الوقت نفسه على حث الجميع على المشاركة في العملية الديمقراطية والذهاب إلي صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

وأضاف الخشت، أن الجامعة ستواصل موسمها الثقافي الفني والصالون الثقافي مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 2017/2018 ، بمجموعة من اللقاءات والندوات الفكرية والحفلات الفنية، معلنآ تفاصيل الموسم الثقافي الفني والصالون الثقافي للجامعة، خلال الفصل الدراسي الثاني، التي تتضمن ندوات ومحاضرات ولقاءات فكرية وعلمية وفنية مفتوحة تناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة المصرية، بمشاركة نخبة من المفكرين وكبارالكتاب والأساتذة، إلى جانب عدد من الفاعليات الفنية. يستضيف الصالون الثقافي في الثانية ظهر يوم الأربعاء 14 فبراير الجاري بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، الكاتب الصحفي حمدي رزق في حلقة نقاشية حول كتاب «كيريا لسون.. في محبة الأقباط». ويشارك في الحلقة، الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، والأب رفيق جريش. 

 

ويقام، ضمن فاعليات الموسم الثقافي الفني والصالون الثقافي للجامعة، حوار مفتوح مع الإعلامي تامر أمين حول «الإعلام والتعليم وتحديات المرحلة»، وذلك الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس 22 فبراير بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة.


أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎
جولة تفقدية لرئيس جامعة القاهرة لمتابعة جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بالكليات‎
جامعة القاهرة: تجديد 3 شهادات أيزو في الجودة لمركز تنمية القدرات‎
زاهي حواس في جامعة القاهرة للحديث عن الملك الشاب "توت عنخ آمون"‎
جامعة القاهرة تحتفل باليوم الثقافي الصيني‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تعلن استعدادها لبدء الفصل الدراسى الثانى السبت 3 فبرابر
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تعلن استعدادها لبدء الفصل الدراسى الثانى السبت 3 فبرابر