جامعة القاهرة تفوز بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز


 أشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بفوز طلاب جامعة القاهرة بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز الذي أقيم بالاسكندرية بالشراكة بين جامعة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة والإتحاد العام لنساء مصر وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبى، ضمن برنامج الثقافة فى البحر المتوسط ومشروع الثقافة للجميع.

وحصد طلاب جامعة القاهرة، في منافسات المهرجان الذي اختتم بمكتبة الاسكندرية الأسبوع الماضي، علي 7 جوائز مختلفة، حيث فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول في مسابقة أفضل ممثل، والثالث في مسابقة أفضل ممثلة، والمركز الثاني في مسابقة أفضل مؤلف مسرحي، والمركز الثالث في أفضل عرض مسرحي. كما فاز طلاب جامعة القاهرة بالمركز الأول في الرسم،  والتصوير، والمركز الثالث في الموسيقي.

وقد جري الإعداد للمهرجان منذ عدة أشهر فى ثلاث محافظات هى القاهرة والمنيا والاسكندرية، وتم الإعلان عن استقبال مشاريع مسرحية خاصة تتناول قضية "التمييز." وتم اختيار العرض المسرحي لجامعة القاهرة، ليكون العرض الختامي للمهرجان علي مسرح مكتبة الاسكندرية، بحضور الدكتور مصطفي الفقي رئيس مكتبة الاسكندرية، والدكتورة هدي بدران رئيس الإتحاد العام لنساء مصر، والدكتور أحمد عمار الأستاذ بكلية الآداب ممثلاً عن جامعة القاهرة.

يشار الي أن جامعة القاهرة، هي الجامعة الوحيدة التي شاركت في المهرجان، بينما شاركت وزارة الشباب والرياضة بعدد كبير من الفرق المسرحية والموسيقية والموهوبين في الرسم والتصوير بمحافظتي الاسكندرية والمنيا. وتجاوز عدد العروض المقدمة في المهرجان 25 عرضاً مسرحياً.



أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تفوز بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تفوز بمراكز متقدمة في مهرجان الثقافة والفن ضد التمييز