جامعتا القاهرة والسربون تجددان اتفاقية التعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة فى الحقوق باللغة الفرنسية


 أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة وجامعة باريس 1 "السربون"، جددتا اتفاقية التعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة فى ليسانس الحقوق باللغة الفرنسية، ودبلومة الدراسات العليا التى تمنح من خلال معهد قانون الأعمال الدولية.

وشهد توقيع الاتفاقية، الدكتور صبرى السنوسى عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، والدكتور طارق فتحى سرور مدير معهد قانون الأعمال الدولية، وذلك بحضور ممثل جامعة باريس 1 "السربون".


وقال الدكتور صبرى السنوسى عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إن الاتفاقية الموقعة بين جامعتى القاهرة وباريس 1 "السربون" عام 1992 بموجب تفاهم سابق بين مصر وفرنسا، تجدد كل خمس سنوات، ويتم بموجبها تدريس القانون باللغة الفرنسية من خلال معهد قانون الأعمال الدولية، ويتولى مهام التدريس والتقييم بهذه الشعبة الفرنسية محاضرون من جامعة باريس 1 بنفس المعايير التى يعامل بها طلاب الجامعة الفرنسية، التى تعد واحدة من أعرق الجامعات فى العالم وتحتل الترتيب رقم 18 على مستوى العالم بالتصنيف العالمى.

من جانبه، أكد الدكتور طارق فتحى سرور مدير معهد قانون الأعمال الدولية، أنه بموجب الاتفاقية يحصل الطالب من خلال دراسته بالمعهد على شهادة الليسانس والماجستير، مشيرا إلى أن المعهد يٌدار من خلال مديرين أحدهما مصرى والآخر فرنسى، وتمنح جامعة القاهرة المعادلة لهذه الشهادة بالليسانس المصرى فى الحقوق لكل طالب دارس، بالإضافة إلى مواد القانون التى تدرس باللغة العربية طبقا للقواعد المحددة لقانون تنظيم الجامعات.

وأوضح، أن معهد قانون الأعمال الدولية يقدم فرصة للحصول على درجة الماجستير المؤهلة للدكتوراه فى الحقوق، وفى نفس الوقت يمنح المعهد من غير الحاصلين على ليسانس الحقوق، دبلوم قانون الأعمال الدولية.


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعتا القاهرة والسربون تجددان اتفاقية التعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة فى الحقوق باللغة الفرنسية
جامعة القاهرة - جامعتا القاهرة والسربون تجددان اتفاقية التعاون لمنح الدرجة العلمية المشتركة فى الحقوق باللغة الفرنسية