مجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت: التركيز علي مشروعات الجامعة الكبرى فى الفترة القادمة


 

عقد مجلس جامعة القاهرة، إجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الخميس 29 مارس 2018، واستهل رئيس الجامعة الإجتماع، بالإشادة بالمجتمع الجامعى من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين، للمشاركة الفعالة فى الإنتخابات الرئاسية وما اظهروه من حماس وإدراك للواجب الوطنى والمهمة التى يرتبط بها مستقبل مصر. وقال رئيس جامعة القاهرة، إن مصرتسير بخطى ثابتة نحو النهوض بالإقتصاد وتعزيز الأمن والإستقرار واستطاعت خلال السنوات الماضية أن تحافظ على مكانتها الدولية.

وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت، التهنئة لعمداء الكليات، والوكلاء ورؤساء الأقسام، والأساتذة، وكل من له دور في تقدم الجامعة فى تصنيف "QS" الانحليزي، بحصولها على ترتيب متميز فى عدد من التخصصات الأكاديمية، وصدارتها للجامعات المصرية فى التصنيف، حيث كشف التقرير عن عدة نقاط مهمة من بينها، زيادة عدد تخصصات جامعة القاهرة المصنفة إلى 16 تخصص عام 2018  بدلأ من 10 تخصصات فى عام 2017، حيث كانت الجامعة متقدمة في 10 تخصصات ودخول 6 تخصصات أخري هذا العام، هي إدارة الأعمال واللغات والقانون والرياضيات والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هذا التقدم يعبر عن العمل المؤسسي المتكامل والتعاون بين الجميع.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، المجتمع الجامعى، علي تجديد شهادة الأيزو ٩٠٠١/٢٠١٥ للجامعة، والتي تشمل الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والإعتماد، وذلك لمدة ثلاث سنوات قادمة وهى تعد أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية. 

واحاط الخشت، المجلس بمشاركة جامعة القاهرة في المؤتمر للبحث العلمي "اطلاق طاقات المصريين"، مشيرأ إلي المشاركة المشرفة للجامعة من خلال المشاريع التي قدمتها كلية الهندسة، وأبرزها تصنيع محرك ديزل بمكونات مصرية.  وأكد الخشت أنه يجب عدم التوقف عند هذا الحد، بل لابد من العمل علي دراسة جدوي لإنتاج سيارة مصرية والسعي لعمل مشروع متكامل لكلية الهندسة فى هذا الإطار.

واضاف، أن الجامعة عليها القيام بتوجيه مشروعات البحوث التطبيقية لباحثيها نحو مجالات إقتصادية من شأنها توفير حلول علمية للحد من الإستيراد واستخدام تكنولوجيا محلية، وذلك لخدمة أهداف الدولة.

وأكد الخشت، علي أهمية تركيز الجامعة الفترة القادمة علي المشروعات الكبرى، مثل الجامعة الدولية بالشيخ زايد، موضحا أن الجامعة علي وشك وضع حجرالأساس لها، إلى جانب مشروع تطوير مستشفي أبو الريش والمبني الجنوبي لمعهد الأورام، ومستشفى قصر العينى الذى بدأت الجامعة فى خطوات التنفيذ الفعلية له ودعوة الشركات المصرية ذات الكفاءة المتخصصة وصاحبة الخبرة لتقديم العطاءات والخدمات الإستشارية فى أعمال التطوير.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، علي ضرورة متابعة كافة أعمال الصيانة للمنشآت والمباني والمستشفيات الجامعية، وكذلك المتابعة الدورية للمصاعد، مضيفأ أن الجامعة لديها إجراءات حاسمة في مكافحة أي نوع من أنواع الفساد ولن تتواني في معاقبة من يخرج عن القانون. وقال إن عمداء الكليات لديهم إصرار علي مقاومة كل أشكال الفساد داخل كلياتهم.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، الي أن "وثيقة أمان المصريين" التي توفرها الجامعة للعاملين بها بقيمة 500 جنيه، هى متاحة لمن يرغب، علي أن يتم سداد قيمتها بالتقسيط علي مدار12 شهرأ.

وقدم مجلس الجامعة، التهنئة للدكتور أيمن الخطيب عميد كلية الصيدلة علي تجديد الفترة الثانية لعمادته حتى بلوغه السن القانونية فى 27 يناير 2019.

 


أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت: التركيز علي مشروعات الجامعة الكبرى فى الفترة القادمة
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت: التركيز علي مشروعات الجامعة الكبرى فى الفترة القادمة