رئيس جامعة القاهرة ضيف شرف جائزة خليفة التربوية لعام 2018


 بدعوة رئاسية من نائب رئيس مجلس الوزراء الإمارتي ووزير شئون الرئاسة، شارك الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة في أعمال الدورة الـ11 لجائزة خليفة التربوية. وتم اختيار الخشت ضيف شرف الدورة الـ11 للجائزة، تقديراً لدوره الثقافي وكونه مفكراً عربياً بارزاً.


والتقى  الخشت، وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بديوان عام الوزارة، وتم تبادل وجهات النظر حول طرق نشر التسامح من خلال الحوار الحضارى والثقافى. كما أكد الجانبان، خلال اللقاء، على دور المناهج التعليمية والأنشطة الطلابية فى مجال نشر ثقافة التسامح والحوار الحضاري.

وصرح الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ضيف شرف جائزة خليفة التربوية لعام 2018، خلال الحفل الذي نظمته الجائزة أمس لتكريم الفائزين بدورتها الحادية عشرة في قصر الإمارات في أبوظبي، إن جائزة خليفة التربوية اصبحت من أهم الجوائز فى العالم العربى والاسلامى لعدة اعتبارات، من أهمها، إنها جائزة فى مجال التربية وهى أساس بناء الدولة والعامل الأكثر تأثيراً على صنع شخصية قادره على النهوض بالمجتمع، كما أن الجائزة تطبق معايير وإجراءات صارمة فى إختيار المرشحين الفائزين، إلى جانب أن مجلس الجائزة ولجان تحكيمها يضم نخبة من الشخصيات ذات الوزن والتخصص، وهي جائزة متخصصة وليست عامة.

واشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بجودة تنظيم فعاليات حفل الجائزة، وتنوع الفائزين من كافة الدول العربية. وقدم التهنئة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية لدعمه المستمر للجائزة منذ إطلاقها سنة 2007 وما كان له دور في جعل الجائزة في ريادة الجوائز العربية التي يتطلّع إليها المعلمون وكبار الباحثين والمفكّرين التربويين العرب. كما قدم التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شئون الرئاسة ونائب رئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ حامد بن زايد، ومعالى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والسيدة أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفه التربوية.

وضم وفد جامعة القاهرة في الدورة الـ11 لجائزة خليفة التربوية لعام 2018، الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، والتقي الخشت بالفائزين المصريين من الجامعات المصرية، وهنأهم علي فوزهم بالجائزة في المجالات المختلفة.



أخر الاخبار

في ختام الدورة الخامسة لجامعة الطفل بجامعة القاهرة .. رئيس جامعة القاهرة: تجربة متميزة وتفتح الآفاق والمسارات أمام الأطفال لاكتشاف العالم‎
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة بنسيلفانيا الأمريكية
جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL
مجلس جامعة القاهرة يستعرض استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد
مجلس جامعة القاهرة يعلن فوز 30 عالمًا وباحثًا بجوائز الجامعة لعام 2018


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة ضيف شرف جائزة خليفة التربوية لعام 2018
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة ضيف شرف جائزة خليفة التربوية لعام 2018