جامعة القاهرة تطرح 7 مشروعات بحثية لتوفير بدائل علف الدواجن المستورد والمياه الجوفية في واحتي سيوه والجارة


 الخشت: لدينا خطط لتعظيم الإستفادة من نتائج البحث العلمى في دعم التنمية والإقتصاد الوطني


أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن قيام الجامعة بطرح وتمويل عدد من مشروعات البحوث التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بالجامعة تغطي مجالات بحثية لخدمة أهداف الدولة في التنمية، وتوفر حلولاً علمية للحد من الإستيراد واستخدام تكنولوجيا محلية، مشيراً الي أن من أبرز تلك المشروعات البحثية التي تم تخصيص التمويل اللازم لها، مشروعات بحثية تتعلق ببدائل علف الدواجن المستورد، وبدائل علف الأسماك المستورد، وتوفير المياه الجوفية في واحتي سيوة والجارة بغرض استصلاح الأراضي الزراعية.

 

وقال الخشت، أنه تم تخصيص تمويل لعدد من المقترحات البحثية المختارة في هذه المجالات وبلغ عددها 7 مشروعات بحثية، يقوم بها أساتذة وباحثون من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة، مؤكداً إلى أن لدى الجامعة خطط لتعظيم الإستفادة من نتائج البحث العلمى في دعم التنمية والإقتصاد الوطني.

 

وأضاف الخشت، أن الجامعة تطرح، بصفة منتظمة، مقترحات بحثية بين أعضاء هيئة التدريس يتم اختيارها وفقاً لأهميتها المجتمعية وتخصص لها الجامعة التمويل اللازم.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، إلتزام الجامعة بدعم مشروعات البحوث التطبيقية التى تركز على خدمة المجتمع في مختلف مجالات التنمية، لافتاً إلى أن الجامعة تمكنت من التغلب على بعض المشكلات التى تواجه البحث العلمى بين أعضاء هيئة التدريس، وأبرزها التمويل، وتجديد إحيتاجات المعمل المركزى، وزيادة الشراكة البحثية على المستويين المحلى والخارجى.


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطرح 7 مشروعات بحثية لتوفير بدائل علف الدواجن المستورد والمياه الجوفية في واحتي سيوه والجارة
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تطرح 7 مشروعات بحثية لتوفير بدائل علف الدواجن المستورد والمياه الجوفية في واحتي سيوه والجارة