رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في المجالات التعليمية والبحثية


 استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه اليوم الثلاثاء 12 يونيو الجاري، السيد أرمان ايسا جالييف سفير دولة كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات في دولة كازاخستان.

وأعرب الدكتور محمد عثمان الخشت عن ترحيب جامعة القاهرة بالتعاون مع دولة كازاخستان في المجالات التعليمية والبحثية والتبادل الثقافي، مؤكداً علي عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكازاخستان.


وأشار الخشت أن جامعة الفاهرة تسعى للتعاون مع مؤسسات الأبحاث في كازاخستان في المجال الزراعي والصناعي، حيث تمتلك تقنيات حديثة في المجال الزراعي، وفي مصر القيادة السياسية تسير في مشروعات قوية في المجال الزراعي مثل مشروع المليون ونصف فدان.

وأضاف الخشت ان جامعة القاهرة يمكنها التعاون مع مؤسسات التعليم والبحث العلمي في دولة كازاخستان في بحوث استخدام الطاقة بشكل عام، وتوظيف تلك الأبحاث لخدمة مشروعات التنمية في مصر، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تعمل بقوة في توظيف التعاون الدولي والبحوث الأمنية في مجالات الطاقة.

أكد السيد أرمان سفير دولة كازاخستان بالقاهرة، أن مصر وكازاخستان تربطهما علاقة قديمة، وهي شريك استراتيجي وأساسي لكازاخستان، مشيراً إلي أن دولة كازاخستان تتطلع لمزيد من التعاون مع مصر في المجالات التعليمية والبحثية، خاصة وأن دولة كازاخستان لديها تخصصات فريدة في الدراسات الفضائية وتمتلك محطة إطلاق صواريخ فضائية.

وقال السفير إنه سيتم افتتاح قسم لدراسة اللغة الكازاخستانية بكلية الآداب بجامعة القاهرة بالتعاون مع جامعة القاهرة، حيث تعد جامعة القاهرة من الجامعات المتقدمة علي مستوي العالم.



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في المجالات التعليمية والبحثية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث التعاون في المجالات التعليمية والبحثية