الخشت يبحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي مع وفد يمثل كبري الجامعات البريطانية


 زار جامعة القاهرة، أمس الأحد 24 يونية الجاري، وفد رفيع المستوي من كبري الجامعات البريطانية برئاسة الدكتورة فيفيان ايستيرن مديرة الجامعات الدولية البريطانية، وعقد الوفد لقاءً برئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وحضر جانباً من اللقاء  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وضم الوفد البريطانى كبار مسئولى العلاقات الدولية والشراكة العالمية فى مجال التعليم العالى بعدد من الجامعات البريطانية وذلك في إطار زيارة يقوم بها الوفد في مصر خلال الفترة من 24-28 يونية الجاري لعدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في مصر .


وفي بداية اللقاء أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، علي أهمية الزيارة التي تأتي لتعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية مع الجامعات البريطانية، مؤكداً علي عمق علاقات التعاون بين مصر وبريطانيا في مختلف المجالات.

واستعرض الخشت، نموذج جامعة القاهرة في مجال تطوير التعليم والبحث العلمي وإعداد الطلاب وبرامج التعاون الدولي مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات بالخارج، فضلاً علي التعاون مع عدد من الجامعات الأجنبية في منح الدرجات العلمية المشتركة في عدد من التخصصات العلمية.

وأشار الخشت، إلي خطوات جامعة القاهرة في إنشاء الفرع الدولي الذي يقوم علي فكرة نظام الجيل الثالث من التعليم والمشاركة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة، مؤكداً أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة  يهدف إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية، وإنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث والصناعة وتقديم خريجين متميزين ذوي قدرة تنافسية للعمل داخل وخارج مصر.

وأكدت السيدة فيفيان ايستيرن مديرة الجامعات الدولية البريطانية بالمملكة المتحدة، علي حرص بريطانيا علي دعم التعاون مع مصر في المجالات التعليمية والأكاديمية من خلال التعاون بين جامعات البلدين وفي مقدمتها جامعة القاهرة.

وعقب اللقاء دعا الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووفد الجامعات البريطانية لحضور حفل منتخب كورال طلاب جامعة القاهرة بقاعة الإحتفالات الكبري والذي تضمن عدد من الفقرات الفنية الغنائية والموسيقية التي قدمها الكورال.

يذكر أن وفد الجامعات البريطانية يقوم بزيارة لمصر لبحث أوجه التعاون بين مصر وبريطانيا في مجال التعليم العالي والتعرف علي تجارب التعليم في عدد من الجامعات المصرية.




أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت يبحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي مع وفد يمثل كبري الجامعات البريطانية
جامعة القاهرة - الخشت يبحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي مع وفد يمثل كبري الجامعات البريطانية