جامعة القاهرة ووزارة التموين والتجارة الداخلية توقعان بروتوكولان تعاون في مجالات تنمية مهارات العاملين بالوزارة وتدريب الطلاب


 الخشت : ضرورة ربط الدراسة الأكاديمية بالتحديات القومية واحتياجات سوق العمل

المصيلحي : لدي الوزارة خطة طموحة لتطوير مكاتب التموين لتقديم خدمات أفضل للمواطنين


وقع، صباح اليوم الإثنين 3 سبتمبر 2018 بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بروتوكولان للتعاون المشترك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في مجالات رفع كفاءة العاملين بالوزارة وتدريب 200 طالب من طلاب كلية التجارة بوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الاجازة الصيفية .

ووقع البروتوكولان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

ويتضمن البروتوكول الأول الموقع بين مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، عقد دورات تدريبية للعاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية ومديريات التموين وادارتها والمكاتب التموينية التابعة لها بكافة مناطق الجمهورية، بهدف رفع كفاءتهم وتعظيم دورهم في خدمة المواطن والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك من خلال تدريبهم علي مهارات التعامل مع طالبي الخدمة ومهارات تحليل وحل المشكلات والاتصال المباشر وتنمية مهاراتهم في التفكير الابتكاري والابداعي لتطوير الخدمات المقدمة.

ويتضمن البروتوكول الثاني والذي تم توقيعه بين بين قطاع خدمة المجتمع بكلية التجارة بجامعة القاهرة ووزارة التموين تدريب 200 طالب من طلاب الكلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الصيفية لتنمية مهاراتهم علي الأعمال التي تقوم بها جهات ديوان عام الوزارة ومديريات التموين والإدارات التموينية والمكاتب التموينية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن  وزير التموين الدكتور علي المصيلحي حقق نجاحات كبيرة منذ تولية الوزارة، واستطاع إحداث استقرار ونجاح قائلاً: " أشعر بسعادة لتعاون الجامعة مع وزارة التموين في مجالات تنمية مهارات العاملين بالوزارة من خلال الجامعة وأيضاً تدريب طلاب كلية التجارة بوزارة التموين".

وأضاف الخشت، أن توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ممثلة في مركز البحوث والدراسات التجارية وزارة التموين والتجارة الداخلية، يعد خطوة هامة نحو الإندماج بين الجامعة والإقتصاد القومي في عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها مصر، مؤكداً أهمية دور الجامعات والمراكز البحثية في دعم المشروعات القومية الإصلاحية وعملية التنمية.

وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة تتعاون من خلال هذا البروتوكول مع وزارة التموين وتدريب العاملين بمديريات التموين وادارتها ومكاتبها التموينية لتنفيذ برنامج تدريبي يستهدف تنمية مهاراتهم في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل على ثلاثة أيام بواقع 5 ساعات يومياً ليتم الحاق 25 متدرب فقط في الدورة الواحدة حتي يكون التعلم والتواصل بشكل أفضل وبطريقة تفاعلية.  

وتابع الخشت، أنه من الضروري ربط الدراسة الأكاديمية باحتياجات الدولة المصرية والتحديات القومية وكذلك ربطها بسوق العمل، قائلا: " نحن في جامعة القاهرة نعمل علي  تصميم المناهج طبقاً لمواصفات سوق العمل، كما أن الجامعة تقوم بربط البحوث العلمية بخدمة المجتمع والتنمية الشاملة وربطها بالمشاكل الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، مشيراً إلي أن الجامعة تمتلك 167 مركزاً في مختلف المجالات والتخصصات".

ومن جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جامعة القاهرة هي منبع العلم واشعاع لكل تقدم وتنمية الموارد البشرية، مشيرًا إلى أهمية التنمية البشرية في رفع قدرات العاملين لتقديم خدمات أفضل بالشكل الأمثل، موضحاً أن التقدم يتحقق بالأخذ بالأسباب التي تتمثل في المعرفة الناتجة عن العلم ووعي الانسان ومعرفته بكل الأمور المتعلقة بعمله للنهوض بالمستوي العام في إطار رؤية 2030 للنهوض بالدولة والمجتمع.

وأشارالمصيلحي، إلى أن المجتمع الرقمي لا يُؤتي ثماره ويحقق العائد الأمثل له إلا في حالة وجود بشر على درجة عالية من الكفاءة والمعرفة، وبالتالي تزداد أهمية وحتمية التنمية البشرية والاهتمام بالمواطن، ورفع مستوي أداء الخدمات في إطار محورين أساسيين، هما المكان الذي يتم فيه تقديم الخدمة، وأن يكون الموظف على درجة كبيرة من الوعي والادراك في أداء دوره.

ولفت المصيلحي، إلي وجود خطة طموحة لدي وزارة التموين لتطوير مكاتب التموين لأن تكون أماكن مؤهله لتقديم الخدمات، مضيفًا أن بروتوكول التعاون مع جامعة القاهرة سيكون له تأثير جيد ليس فقط على العاملين بوزارة التموين، بل على كافة المواطنين.


 



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة ووزارة التموين والتجارة الداخلية توقعان بروتوكولان تعاون في مجالات تنمية مهارات العاملين بالوزارة وتدريب الطلاب
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة ووزارة التموين والتجارة الداخلية توقعان بروتوكولان تعاون في مجالات تنمية مهارات العاملين بالوزارة وتدريب الطلاب