الخشت : ضرورة توفير كافة عناصر الجودة للعملية التعليمية وتفعيل الأنشطة الطلابية


 انتظمت الدراسة بجامعة القاهرة، في أسبوعها الأول، بجميع الكليات بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد 2018/2019، وشهدت  المحاضرات اقبالا كثيفاً من الطلاب. وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، علي ضرورة انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول لبدء الدراسة، وتسكين الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية وفق جدول زمني محدد، وضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية العلمية والثقافية والفنية والرياضية والإجتماعية بين الطلاب وتوسيع قاعدة المشاركة بينهم.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة استقبلت الطلاب الجدد والقدامي في الأسبوع الأول للدراسة والإحتفاء بهم، لافتاً إلي أن إدارة رعاية الشباب بالجامعة تواصل استقبال الطلاب الجدد والقدامي ومساعدة الطلاب الجدد في تعريفهم  بنظام الدراسة والأنشطة الطلابية المختلفة.


وأشار الخشت، إلي ضرورة توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم ومراجع، والانتهاء من توزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وسرعة إنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بشئون الطلاب واستخراج الكارنيهات لهم.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تستعد لتنظيم موسم ثقافي وفني قوي، إلي جانب الصالون الثقافي للطلاب، وذلك بمجموعة من الندوات والمحاضرات لكبار قادة الرأي والمفكرين والكتاب، إلي جانب تنظيم عدد من الحفلات الفنية.


 


أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يقرر صرف مكافأة إجادة للعاملين والهيئة المعاونة نظير الجهود غير المعتادة مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.‎
د.محمد سامى عبد الصادق يستقبل رئيس الجامعة الفرنسية في مصر لبحث تعزيز التعاون المشترك فى المجالات الأكاديمية والبحثية.‎
رئيس جامعة القاهرة يهنيء الاستاذ الدكتور محمد صلاح عبد الوهاب باختياره كأول مصري وأفريقي رئيسا للمجمع الملكي البريطاني للمحكمين (CIArb)‎
رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال استقباله الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات بالقاهرة والوفد المرافق من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة‎
الإعلان عن سياسة الاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة - إصدار ٢٠٢٥‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت : ضرورة توفير كافة عناصر الجودة للعملية التعليمية وتفعيل الأنشطة الطلابية