الخشت عن مبادرة طلاب كلية الزراعة


 استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا قدمه الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة بالجامعة، حول المبادرة الطلابية "همم الشباب: كليتنا أحلى بينا"، التي إستهدفت المساهمة الإيجابية فى تنظيف وتجميل الكلية بمبادرة ذاتية، إنضم إليها ما يقرب من 120 طالب وطالبة من مختلف الفرق والمراحل الدراسية، إلي جانب عدد من طلاب الجدد الملتحقين بالكلية، وشارك بالمبادرة الأساتذة والعاملين


وأعرب الخشت، عن تقديره لطلاب كلية الزراعة، لتنفيذهم تلك المبادرة، موجهًا التحية لإدارة الكلية التي تبنتها هذه المبادرة الإيجابية. وأكد رئيس جامعة القاهرة علي أهمية تلك المبادرات الطلابية في تنمية الوعي البيئي لديهم وصقل جوانب شخصياتهم، وتعميق معني الانتماء للوطن، بما يجعل منهم عناصر ايجابية مساهمة في عملية التنمية المستدامة والنهوض بالوطن.

ولفت الخشت، إلي ضرورة الاستفادة من تجربة مبادرة كلية الزراعة وتعميمها على باقى كليات ومعاهد الجامعة والمدن الجامعية والمستشفيات، مشيرًا إلي أهمية الوعي بالحفاظ علي الممتلكات العامة، وتنمية الحس الوطني لدي الشباب.

ومن جانبه أوضح الدكتور عمرو مصطفى، أن مبادرة "همم الشباب: كليتنا أحلى بينا" شملت تجميل الكلية على مستوى الحدائق والمباني والأسوار، إلي جانب دهانات المبانى والمدرجات وإضافة مساحات خضراء.

وأضاف عميد كلية الزراعة، أن المبادرة الطلابية شملت أيضًا التخلص الآمن من كافة المخلفات بمباني الكلية، وزراعة أشجار النخيل في عدد من الأماكن، وخلقت مناخًا إيجابيًا وصحيًا بين طلاب الكلية وإداراتها وأساتذتها والعاملين.

 


أخر الاخبار

اعلان عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين/الحاصلات علي درجة الماجستير/الدكتوراه للتكليف بالعمل في القوات المسلحة
بالتعاون مع جامعة اوتراخت الهولندية .. جامعة القاهرة تنظم ورشة عمل عن أخلاقيات استخدام حيوانات التجارب‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد جامعة بوخارست لبحث سبل التعاون المشترك‎
جامعة القاهرة تسدل الستار على الانتخابات الطلابية‎
لأول مرة طالبة تفوز برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة‎


عودة

جامعة القاهرة - الخشت عن مبادرة طلاب كلية الزراعة
جامعة القاهرة - الخشت عن مبادرة طلاب كلية الزراعة