رئيس جامعة القاهرة يفتتح عددًا من التوسعات والتجديدات بكلية الطب البيطري ويترأس إجتماعاً لمجلس الكلية


 الخشت يؤكد علي أهمية دور الجامعة في التنمية الوطنية وخدمة الإقتصاد الوطني من خلال أبحاث علمائها وأساتذتها


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على أهمية دور الجامعة  في التنمية الوطنية وخدمة الأهداف القومية والمشروعات التنموية، وذلك من خلال الأبحاث والدراسات التي يقدمها الأساتذة والعلماء بالجامعة، مضيفاً أن جامعة القاهرة تشارك في التنمية الشاملة بأبحاث ودراسات، وذلك للنهوض بالإقتصاد القومي.

جاء ذلك، خلال ترأس الخشت، إجتماعاً لمجلس كلية الطب البيطري بالجامعة، وبحضور الدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكلية السابقين، والدكتور خالد العامري عميد الكلية، والأساتذة أعضاء مجلس الكلية، وقال الخشت إنه يشعر أن كلية الطب البيطري هي عقل الثروة الحيوانية في مصر، مشيراً إلي أن الكلية تضم نخبة من الباحثين المتميزين الذين يقدمون العلم والعطاء والخبرة في مجالهم .

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن العلم النافع هو الذي ينفع الناس ويكون له مردود علي التنمية والتقدم، مؤكداً أن العقل المصري لابد أن يتغير من الواقع الافتراضي والصور المنعكسة إلى الحقيقة، وموضحاً أن مقياس الحقيقة هو ما يتحقق علي أرض الواقع وينفع الناس.

وطالب الخشت، الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري بالجامعة، بالعمل على دراسة مشروع لزيادة الثروة الحيوانية في مصر.

وقام الخشت، برفقة الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري والأساتذة، بإفتتاح المستشفى البيطري المتنقل للكلية، وعدداً من التوسعات والتجديدات بالكلية، التي شملت مدرج الدكتور عبد الكريم محمود عبد الكريم العميد الأسبق للكلية، ومعامل الطلاب والدراسات العليا بقسم الميكروبيولوجي، ومسجد البنات، ومدرج الجراحة الرئيسي الذي يتسع لنحو 1000 طالب.

وألقي الخشت كلمة لطلاب الكلية في المدرج الجديد الذي افتتحه، قائلاً : " أحلم باليوم الذي تصبح فيه كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة قاطرة تنمية الثروة الحيوانية في مصر"، مشيراً  إلي أن كلية الطب البيطري هي حصان رابح في الجامعة واستطاعت خلال الفترة الأخيرة تحقيق انجازات ملموسة، ويوجد بها برامج جديدة مثل برنامج المستحضرات الطبية، بالإضافة إلي برامج دولية مع جامعات عالمية ستكون نواة للجامعة الدولية.

واستعرض الخشت، منتجات طالبات الكلية اليدوية ضمن الأنشطة التي يمارسها الطلاب والتي تم عرضها بالكلية.

وقال الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري، إن الكلية تعمل علي تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي، وبصدد تقديم بعض المشروعات العلمية والتي ستعرض علي  رئيس الجامعة خلال شهر، موضحاً أن الكلية لديها برنامج متميز إلي جانب 6 برامج متميزة تحت الدراسة، ليصبح إجمالي عدد البرامج 7 في وقت قريب.





أخر الاخبار

د. الخشت: طفرة في تقديم الخدمات الطبية ولا تهاون مع أي تقصير‎
بدء تدريس مقرر ريادة الأعمال بجامعة القاهرة للعام الدراسي 2019 / 2020
في ختام الدورة الخامسة لجامعة الطفل بجامعة القاهرة .. رئيس جامعة القاهرة: تجربة متميزة وتفتح الآفاق والمسارات أمام الأطفال لاكتشاف العالم‎
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة بنسيلفانيا الأمريكية
جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح عددًا من التوسعات والتجديدات بكلية الطب البيطري ويترأس إجتماعاً لمجلس الكلية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح عددًا من التوسعات والتجديدات بكلية الطب البيطري ويترأس إجتماعاً لمجلس الكلية