جامعة القاهرة تنهى استعدادتها لانتخابات الطلاب.. والخشت: إجراء انتخابات الطلاب في إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية


 وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء فى تنفيذ إجراءات إنتخابات إتحادات الطلاب إعتبارًا من الخميس 1 نوفمبر بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، على أن يتم إرسال تقرير يومي عن أعمال الإنتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.


وأكد الخشت، حرصه علي إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحًا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحر والحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن بإحترام النظام وقواعد التنافس السليمة، داعيًا كل الطلاب إلي المشاركة في العملية الإنتخابية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة إستعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من إختيار ممثليهم فى إتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعي حقيقي.

ودعا الخشت، الطلاب إلى إخضاع عملية الاختيار لمعاييرعقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي فى الإنتخابات. وشدد الخشت علي عدم استخدام الدعاية السياسية أو الدينية، مؤكدًا أن الدعاية تكون شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب.

وتبدأ عملية انتخابات إتحادات الطلاب بفتح باب الترشيح على كل المقاعد الخاصة بإتحادات الكليات، وتُعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين.

ويتم تلقى الطعون يوم الإثنين 5 نوفمبر وتُفحص فى اليوم التالى. وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم التالي مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تُجرى انتخابات رئيس الإتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم إنتخابات الطلاب بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

وقد تم تشكيل اللجنة المشرفة علي الانتخابات الطلابية، برئاسة الدكتور مجدي عمر منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعضوية الدكتور محمد فتحي عبد العليم مستشار الأنشطة الطلابية، وحسن سعده مدير عام رعاية الشباب بجامعة القاهرة، إلي جانب عضو قانوني، وطالبين من طلاب الأنشطة المتميزين. 

 


أخر الاخبار

د. الخشت: طفرة في تقديم الخدمات الطبية ولا تهاون مع أي تقصير‎
بدء تدريس مقرر ريادة الأعمال بجامعة القاهرة للعام الدراسي 2019 / 2020
في ختام الدورة الخامسة لجامعة الطفل بجامعة القاهرة .. رئيس جامعة القاهرة: تجربة متميزة وتفتح الآفاق والمسارات أمام الأطفال لاكتشاف العالم‎
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة بنسيلفانيا الأمريكية
جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنهى استعدادتها لانتخابات الطلاب.. والخشت: إجراء انتخابات الطلاب في إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنهى استعدادتها لانتخابات الطلاب.. والخشت: إجراء انتخابات الطلاب في إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية