رئيس جامعة القاهرة يقوم بجولة مفاجئة لسير المرحلة الأولي لإنتخابات الطلاب .. ويؤكد الانتخابات الطلابية تشهد عملية ديمقراطية وحيادية تامة


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة تشهد عملية ديمقراطية وحيادية تامة، مضيفًا أنه دعا الطلاب بعدم الانخداع بالشعارات واختيار ممثليهم بدقة وعناية.


وأضاف الخشت، أن هناك 20 كلية بالجامعة تشهد انتخابات طلابية وفاز الطلاب بالتزكية داخل 5 كليات. وتجري الإنتخابات بداخل 15 كلية بالجامعة، مشيرًا إلي أن عملية الإقتراع تجري من خلال صناديق زجاجية ويقوم الطلاب بمراقبة العملية الإنتخابية من بدايتها حتي عمليات الفرز. وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلي أن الدعاية الإنتخابية للطلاب مسموح بها، حيث قام الطلاب المرشحون بالدعاية الإنتخابية لأنفسهم داخل كلياتهم وبالمدن الجامعية، وكذلك من خلال وسائل التواصل الإجتماعي  دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الإنتخابية التي تم فتح باب الترشح من أول نوفمبر.


وكان رئيس جامعة القاهرة قام بجوله مفاجئة داخل كليتي الطب والتجارة، للوقوف علي الإستعدادت والتجهيزات الخاصة بالإنتخابات الطلابية، حيث تُقام اليوم الأحد 11 نوفمبر الجاري، الجولة الأولي للإنتخابات الطلابية لإختيار أعضاء اللجان علي مستوي كل كلية من كليات الجامعة.


وأكد رئيس الجامعة، أن الإنتخابات الطلابية قائمة علي قواعد النزاهة والشفافية والديمقراطية الكاملة، وعدم منع أي طالب من المشاركة في الإنتخابات، وإتاحة تكافؤ الفرص بين الطلاب، قائلًا: "إن جميع الطلبة أولادنا والجامعة تمثل المظلة الراعية للمصريين جميعًا، ولا توجد أية شعارات أو توجهات حزبية بالإنتخابات الطلابية، لأن مظلة جامعة القاهرة أكبر من المظلة الحزبية، وهي صاحبة التقاليد العريقة والمستمرة.  


ودار حوار بين رئيس الجامعة والطلاب للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، مشددًا على ضرورة انتظام العملية التعليمية في الكليات والمحاضرات وعدم تأخيرها او تأجيلها، وإلتقط رئيس الجامعة صورًا تذكارية مع الطلاب، كما قام بتفقد أحد المدرجات بكلية الطب حيث اطمأن علي سير العملية التعليمية والمحاضرات بالكلية. 


يُشار إلي أن الإعادة في هذه المـرحلة تُجري غدًا الاثنين 12 نوفمبر، وتُستكمل الانتخابات الطلابية في مواعيدها المُعلنة لاختيار الأمناء والأمناء المساعدين للجان اتحادات الطلاب في الكليات ومجالسها يـوم الثلاثاء 13 نوفمبر وتنتهي آخر المـراحل الانتخابية يوم الخميس 15 نوفمبر بانتخابات الأمـين والأمين المسـاعد لاتحاد طلاب الجامعـة وتشكيل مجلس الاتحاد.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يقوم بجولة مفاجئة لسير المرحلة الأولي لإنتخابات الطلاب .. ويؤكد الانتخابات الطلابية تشهد عملية ديمقراطية وحيادية تامة
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يقوم بجولة مفاجئة لسير المرحلة الأولي لإنتخابات الطلاب .. ويؤكد الانتخابات الطلابية تشهد عملية ديمقراطية وحيادية تامة