رئيس جامعة القاهرة يفتتح أول معرض لريادية الأعمال بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية


 الخشت : يجب علي الأفراد أن يتحولوا من فكر الوظائف الحكومية لفكر ريادة الأعمال


افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أول معرض لريادية الأعمال بجامعة القاهرة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، بحضور الدكتور محمود السعيد عميد الكلية والدكتورة هبه مدحت زكي مدير حاضنة الأعمال بالكلية، والأساتذة والطلاب، وبمشاركة عدد من الشركات الناشئة التي تخرجت من الدورة الأولي لبرنامج حاضنة الأعمال بالكلية والشركات الناشئة المحتضنة حالياً في الدورة الثانية للبرنامج.

وتم ،خلال الإفتتاح، استعراض ما تم تحقيقه منذ انضمام تلك الشركات الناشئة للبرنامج وما اعدته لتسويق مشروعاتهم وافكارهم ونماذج أعمالهم المبتكرة والابداعية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،  إننا نأمل أن تنتشر فكرة ريادة الأعمال بمصر للتحول من العقل المرتبط بالوظائف الحكومية، ليصبح الأفراد رواد أعمال، مضيفاً أن التطورات في أوروبا وجنوب شرق آسيا أرتبط بجهود الحكومات ومبادرات الأفراد وريادة أعمالهم.

وأشار الخشت، إلي أن فكرة ريادة الأعمال، هي فكرة بالغة الأهمية، مؤكداً أن هناك فرق بين التهور والمغامرة المحسوبة التي يكون صاحبها لديه تفكير مسبق وعقلاني ونقدي، وموضحاً أن البنية التي تحكم ريادة الأعمال يجب أن تكون في الخطاب الديني الجديد وتطوير العقل المصري.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الاقتصاد يستطيع أن يحرك القوي الثقافية والدينية، لافتاً أن فكر ريادة الأعمال يجب أن يكون فكر جميع الطلاب، وهو ما تسعي الجامعة إلي طرحه من خلال مقرر ريادة الأعمال الذي سيتم تطبيقه كمتطلب دراسي لطلاب الجامعة.

ووجه الخشت، بتشكيل وحدة علي مستوي الجامعة من خلال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بلائحة خاصة، وذلك لتطبيق فكر ريادة الأعمال بين الطلاب علي مستوي كليات الجامعة.

ومن جانبه قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الكلية تحتفل بانطلاق أول معرض لريادية الأعمال بالجامعة والذي تنظمه حاضنة الأعمال بالكلية، وهي أول حاضنة أعمال على مستوي الجامعات الحكومية، مضيفاً أن الهدف منها النهوض بالشباب والمساهمة في خفض معدلات البطالة وخلق جيل جديد من رواد الأعمال.

وأضاف السعيد، أن الحاضنة قامت بتدريب 2500 متدرب سواء من داخل الجامعة أو خارجها ونظمت 19 ندوة،  و15 ورشة عمل،  و3 برامج تدريبية للطلاب.

وعرضت الدكتورة هبه مدحت زكي مديرة حاضنة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، نبذه عن شركات الدورة الأولي لبرنامج الاحتضان وما تقدمه من أفكار، مشيرةً إلي أن حاضنة أعمال الكلية تهدف إلى دعم المشروعات الإبتكارية التي يكون لها أثر إنمائي على الاقتصاد القومي، وتساهم في تحويل الكثير من المشروعات الناشئة من العمل في القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، كما تقوم بتقديم خدمات لطلاب وخريجي جامعة القاهرة.



أخر الاخبار

في ختام الدورة الخامسة لجامعة الطفل بجامعة القاهرة .. رئيس جامعة القاهرة: تجربة متميزة وتفتح الآفاق والمسارات أمام الأطفال لاكتشاف العالم‎
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة بنسيلفانيا الأمريكية
جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL
مجلس جامعة القاهرة يستعرض استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسى الجديد
مجلس جامعة القاهرة يعلن فوز 30 عالمًا وباحثًا بجوائز الجامعة لعام 2018


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح أول معرض لريادية الأعمال بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يفتتح أول معرض لريادية الأعمال بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية