رئيس جامعة القاهرة بمؤتمر تطوير التعليم: العقل المستقبل للرسالة التعليمية هو مفتاح التطوير


قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن التعليم هو الشغل الشاغل للقيادة السياسية الآن، موضحًا أن تطوير التعليم هو الطريق الوحيد لإحداث التقدم، فهناك مشاكل في تطوير نظام التعليم في مصر تكمن في العقل الذي يستقبل الرسالة من المرسل الذي يحمل أفكار التطوير.

وأضاف الخشت، خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر التعليم في مصر الذي يحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح» والذي يعقد بين جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن جامعة القاهرة أطلقت مشروعًا لتطوير العقل المصري، فالعلم يجب أن ينفع الناس ويتم تطبيقه علي أرض الواقع، ولا  نوافق في الجامعة على أي مشروع بحثي لا يقدم حلولآ للمشكلات المجتمعية، لافتآ إلى أن أحد مشاكل التعليم في مصر، هو الإلتزام بالإجابة النموذجية والتي يجب تغييرها لتتنوع طرق التفكير. وقال الخشت، إن جامعة القاهرة حققت تقدم بنسبة 100% في تصنيف "QS" للتخصصات العلمية، مقارنة بعام 2017.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن إصلاح التعليم يتطلب 3 خطوات وهي: "تغيير طرق التفكير، والإصلاح الوجداني، وتجديد الخطاب الديني"، مشيرآ إلى ضرورة تكوين منظومة جديدة لإحداث التقدم، قائلآ "لا تنمية إقتصادية إلا بإصلاح العقل وهو ما نعمل عليه حاليا في جامعة القاهرة.



أخر الاخبار

انتظام الدراسة بكليات جامعة القاهرة من اليوم الأول .. د. الخشت: هدفنا بناء شخصية الطلاب وحلول عاجلة لمشاكلهم
د. الخشت: الفن هو البعد الغائب في عملية الإصلاح‎
وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يشهدان تحية العلم بحرم الجامعة
د. الخشت: هدفنا التفاعل مع الطلاب ومنحهم كل الاهتمام وتحقيق مصالحهم وفق القوانين‎
د. الخشت: جامعة القاهرة تدعم الفكر الحر لطلابها نحن صناع تاريخنا وعلينا أن نعي دروس تاريخ أمتنا‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة بمؤتمر تطوير التعليم: العقل المستقبل للرسالة التعليمية هو مفتاح التطوير
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة بمؤتمر تطوير التعليم: العقل المستقبل للرسالة التعليمية هو مفتاح التطوير