ورشة عمل بجامعة القاهرة تناقش توطين التكنولوجيا الآمنة في التعليم


 نظمت كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ورشة عمل بعنوان "توطين التكنولوجيا الآمنة"، وذلك برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة أمل سويدان عميد كلية التربية للدراسات العليا وأساتذة الكلية وخبراء من وزارة التربية والتعليم.


ودارت مناقشات ورشة العمل في عدة محاور، تناولت متطلبات توطين التكنولوجيا الآمنة في التعليم، والتطبيقات التكنولوجية في مرحلة الطفولة، وبنك المعرفة المصري، وتكنولوجيا الواقع المعزز، وتوظيف تقنية الهلوجرام في التعليم.

وأعلنت الدكتورة أمل سويدان، أنه تم الإعلان عن توصيات ورشة العمل، ومن بينها التأكيد على التوطيد التكنولوجي الآمن للأطفال وهي مبادرة لمديرية القاهرة بالشراكة مع كلية الدراسات التربوية برعاية مجلس أمناء القاهرة، وجمعية مصر المحروسة.

وأوصت ورشة العمل بعقد ورش تفاعلية للتدريب على المواقف التربوية وفق خطة معتمدة من الطرفين، وتشمل الطلاب، وأولياء الأمور، والقيادات المعنية. كما أكدت على أهمية تنمية مهارات المعلمين والباحثين وأولياء الأمور نحو التعليم التكاملي، إلى جانب إعداد معلم باحث عن طريق تشجيع المعلمين الباحثين.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - ورشة عمل بجامعة القاهرة تناقش توطين التكنولوجيا الآمنة في التعليم
جامعة القاهرة - ورشة عمل بجامعة القاهرة تناقش توطين التكنولوجيا الآمنة في التعليم