رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريرًا حول إنجازات القوافل الطبية للمدن والقري الأكثر إحتياجًا


إستعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا عن أداء القوافل الطبية التي نظمتها كلية الطب بالجامعة بمدن وقري عدد من المحافظات الأكثر احتياجًا، وذلك خلال الفترة من نوفمبر 2018 حتى مايو 2019، بالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية بتلك المحافظات.


وأشار التقرير الذي عرضه الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف علي القوافل الطبية، إلى أن القوافل بلغت 12 قافلة طبية، من بينها 3 قوافل طبية متخصصة لعلاج 1000 طفل، وشملت القوافل الطبية الأخرى تخصصات، الجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة المسالك البولية، جراحة العظام، وجراحة الأورام، والرمد، والأنف والأذن، والأوعية الدموية، والباطنة، والصدرية، والأشعة، وأمراض النساء والتوليد، والأمراض المتوطنة، والأسنان، إلى جانب قافلة بيطرية للكشف علي الحيوانات وعلاجها في القرى.

وأعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعي وتقدر دورها ومسئولياتها تجاه المجتمع، مشيرًا إلى أن القوافل الطبية التي تطلقها الجامعة في إطار دورها المجتمعي، تهدف إلى خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى بالمدن والقرى الأكثر احتياجًا، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وإجراء العمليات الجراحية، وصرف الأدوية مجانًا، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى قصر العيني.  

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن حصيلة القوافل الطبية التي أطلقتها الجامعة خلال الفترة من نوفمبر 2018 حتى مايو 2019، ضمت 220 عضو هيئة تدريس وطبيب من مختلف التخصصات الطبية، وأجرت 38 عملية جراحية في تخصصات الجراحة العامة والأطفال والعظام والمسالك البولية والمخ والأعصاب. كما بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف عليها 13 ألفًا و129 حالة.

يُشار إلى، أن القوافل الطبية التي نظمتها جامعة القاهرة خلال الفترة المذكورة، شملت مناطق النوبة، ورأس غارب وحلايب وشلاتين بالبحر الأحمر، وعزبة خير الله والحرفيين بالقاهرة، وفاقوس بالشرقية، وسمنود بالغربية، وأبو النمرس بالجيزة، والمنصورة.


أخر الاخبار

بدء تفعيل خدمة إجراء المسحة الطبية لمصابي جامعة القاهرة من العاملين‎
د. الخشت يؤكد استمرار العمل بمشروع اسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين رغم كل الظروف مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين العاملين بالمشروع‎
فريقي بحثي بجامعة القاهرة يقدم روشتة للقطاع السياحي لتفادي آثار كورونا‎
رئيس جامعة القاهرة: لن يسمح بدخول الجامعة بدون كمامات اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل‎
انتهاء فترة الحجر الصحي بجامعة القاهرة ل 16 فوجًا من العائدين من الخارج‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريرًا حول إنجازات القوافل الطبية للمدن والقري الأكثر إحتياجًا
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقريرًا حول إنجازات القوافل الطبية للمدن والقري الأكثر إحتياجًا