رئيس جامعة القاهرة: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية .. والجامعة تستعد بكامل طاقتها لإستقبال الطلبة والطالبات فى العام الجامعى الجديد


أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أنه لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية للعام الدراسي 2019 / 2020، على الرغم من زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة التي تتحملها الجامعة للطالب فى المدن الجامعية.


وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية التى تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة، ستكون مستعدة بكامل طاقتها لإستقبال الطلاب القدامي والجدد المقبولين بها فى العام الجامعى الجديد، وذلك بعد الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين بوقت كاف، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أو مدن البنات، بالإضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالشيخ زايد بسعة 500 طالب.

وقال الدكتور محمد الخشت، أن الجامعة تهتم بتحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية، وتوفيرالخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب.

واضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه ستتم متابعة تطبيق الإشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، وإتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق بإستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

 كما وجه رئيس جامعة القاهرة بتوفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالى لشوارعها ومبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها وفقًا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين.

 


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تحتفل بمرور عشر سنوات على إصدارها مجلة "معهد كونفوشيوس"‎
رئيس الجامعة: نحن أمة لها تاريخ ولا ينبغي أن نكتفي بمجد الماضي وعلينا أن نصنع مستقبلنا‎
د. الخشت: نحتاج إلى أن نصنع تاريخنا مستلهمين حضارة أجدادنا الفراعنة‎
رئيس جامعة القاهرة يستقبل زاهي حواس لإلقاء محاضرة عن توت عنخ آمون‎
رئيس جامعة القاهرة يؤدي صلاة الغائب على طالبة طب بيطري المتوفاه أمس بالمدينة الجامعية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية .. والجامعة تستعد بكامل طاقتها لإستقبال الطلبة والطالبات فى العام الجامعى الجديد
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية .. والجامعة تستعد بكامل طاقتها لإستقبال الطلبة والطالبات فى العام الجامعى الجديد