رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزيرة البيئة بمكتبه ويؤكد الاهتمام بالبيئة جزء من الحضارة‎


استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر بمكتبه، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة البيئة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن المخلفات الزراعية تمثل قيمة اقتصادية كبرى لابد من الاستفادة منها، مشيرًا إلى أن موضوع قش الأرز كان يتسبب في حدوث أزمة كبيرة ومعالجته أمرًا هامًا، موضحًا أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات للنهوض بالبحث العلمي ومنها بحوث تخص البيئة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أهمية رفع الوعي البيئي للمواطنين لأن الشعب الذي لديه مشكلة في البيئة يعاني من مشكلة حضارية ضخمة، مؤكدًا ان ملف البيئة جزء من ملف الحضارة.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إنها تعمل على دمج البعد البيئي في الكليات التي لا تقع البيئة ومفهومها في تخصصهم، وطلبت من رئيس جامعة القاهرة دعم وزارة البيئة من خلال التعاون مع كليات الجامعة المختلفة للاستعانة ببعض الأساتذة للمساعدة في تدريب شباب وزارة البيئة ودعم خبراتهم ورفع كفاءتهم لتطوير الهيكل الإداري للوزارة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن المشروعات المتعلقة بالبيئة هي مشروعات اقتصادية واجتماعية من الدرجة الأولى وتم القضاء على مشكلات مثل مشكلة قش الأرز واستخدامه في علف الحيوان وإنتاج السماد واستخدامه وقود بديل في بعض المصانع وعوادم السيارات.


أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزيرة البيئة بمكتبه ويؤكد الاهتمام بالبيئة جزء من الحضارة‎
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزيرة البيئة بمكتبه ويؤكد الاهتمام بالبيئة جزء من الحضارة‎