انتهاء امتحانات البيني والدور الثاني بالتعليم المفتوح بجامعة القاهرة‎


استمرار التسجيل للالتحاق ببرامج التعليم المدمج حتى نهاية أكتوبر

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء أعمال امتحانات البيني والدور الثاني بنظام التعليم ‏المفتوح في هدوء تام ودون وجود شكاوى من الطلاب، مشيرًا إلى أن الامتحانات استمرت على مدار 5 أيام بمقر مركز التعليم المدمج بالجامعة، للدارسين المسجلين مسبقًا بنظام ‏التعليم المفتوح بكليات التجارة والآداب والزراعة والحقوق والإعلام ودار العلوم ورياض الأطفال.

وأضاف، أنه تم فتح باب القبول لأول مرة ببرنامج اللغة العربية والثقافة الإسلامية بكلية دار العلوم بنظام التعليم المدمج، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بالتوسع في برامج التعليم المدمج كبديل مطور عن نظام التعليم المفتوح، ليمنح برامج مهنية مواكبة لمتطلبات سوق العمل، لافتًا إلى أن برامج التعليم المدمج توفر لقاءات دورية مع الدارسين، ومحاضرات إلكترونية، وفصولًا افتراضية، وتطبيقات مطبوعة، وكتبًا إلكترونية.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال عبد العزيز مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، إن الجامعة كانت حريصة على توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات، من حيث الإضاءة ‏والتهوية، والاستعدادات الطبية، والترتيبات الأمنية الخاصة بتأمين الامتحانات. مضيفًا أن الامتحانات تتم بالتعاون والتنسيق بين المركز والكليات ذات البرامج، وهي التجارة والحقوق والإعلام والآداب والزراعة والتربية للطفولة المبكرة ودار العلوم.

وأوضح الدكتور جمال عبد العزيز، استمرار تلقي طلبات التسجيل للراغبين فى الالتحاق ببرامج المركز بكليات التجارة والآداب ورياض الأطفال بنظام التعليم الإلكترونى المدمج، حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، بعد اجتياز المتقدمين لاختبارات القبول.


أخر الاخبار

د. الخشت: إطلاق تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى يستهدف تجسير الفجوة بين التعليم والبحث العلمي وقطاع الصناعة‎
جامعة القاهرة ضمن أفضل 10% من جامعات العالم بتصنيف سيماجو لعام 2024‎
قريبا .. العدد الأول من المجلة الدولية JLSA للمعهد القومى لعلوم الليزر وإعلان موقعها الإلكتروني بجامعة القاهرة‎
"أطلق العنان لموهبتك" مشروع جديد بجامعة القاهرة لاكتشاف الموهوبين والنوابغ من طلاب الكليات العملية لسنوات ما قبل التخرج‎
جامعة القاهرة تنظم زيارة لمدرسة التربية الفكرية تجسيدا للمشاركة فى المبادرة الرئاسية "قادرون باختلاف"‎


عودة

جامعة القاهرة - انتهاء امتحانات البيني والدور الثاني بالتعليم المفتوح بجامعة القاهرة‎
جامعة القاهرة - انتهاء امتحانات البيني والدور الثاني بالتعليم المفتوح بجامعة القاهرة‎