جامعة القاهرة تحتفي بجابر عصفور لفوزه بجائزة النيل للآداب‎


 نظمت كلية الآداب بجامعة القاهرة،، احتفالية للدكتور جابر عصفور الأستاذ بقسم اللغة العربية ووزير الثقافة الأسبق، بمناسبة حصوله على جائزة النيل للآداب لعام 2019، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتورة رجاء علي وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الحكيم راضي، والدكتور شمس الدين الحجاجي، ومجموعة من أساتذة الجامعة والطلاب.


ويأتي احتفاء جامعة القاهرة، اليوم، بالدكتور جابر عصفور في إطار التأكيد على قيم العقلانية والحداثة، وقيم الحرية والتنوع الفكري، واحتفاءً بإسهاماته في النقد الأدبي التي شكلت مدرسة أدبية.

جدير بالذكر أن الدكتور جابر عصفور صاحب مشروع فكري، خرج من دائرة التنظير الأكاديمي إلى دائرة العمل العام في تجربته التي استمرت لعقود في وزارة الثقافة وأثارت جدلًا لايزال مستمرًا حتى الآن.


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد المعهد القومي للأورام
د. الخشت: نشهد إقبال من الطلبة للحصول على التطعيم والمعدل اليومي للتطعيم بجامعة القاهرة في تزايد‎‎
د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر‎‎
فيديو .. د. الخشت: جامعة القاهرة متمسكة بحق الطلاب ذوي القدرات الخاصة في الدراسة بكليات الجامعة طالما أن إعاقتهم لا تتعارض مع طبيعة الدراسة‎‎
بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية: د. الخشت يناقش الإعداد لنموذج محاكاة المؤتمر الدولى لمكافحة الفساد الذي يعقد بشرم الشيخ ديسمبر القادم‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفي بجابر عصفور لفوزه بجائزة النيل للآداب‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفي بجابر عصفور لفوزه بجائزة النيل للآداب‎