رئيس جامعة القاهرة: سنتبنى طفل الرياضيات ونرعاه رعاية كاملة‎


صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بأنه فور علمه بعد عودته من مؤتمر "قمة المعرفة" بدبي، بحالة الطفل المتميز في الرياضيات قرر تبنيه علميًا في الرياضيات بعد قياس قدراته بشكل علمي دقيق، ووضع برنامج خاص للارتقاء بقدراته، مضيفا أن الجامعة سوف تقوم برعايته رعاية كاملة وتتكفل  بكافة النفقات والمصاريف حتى يكمل الطفل تعليمه، مؤكدًا أن الجامعة تتبنى الموهوبين والمبدعين.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة سوف تنشيء وحدة متخصصة لاكتشاف الموهوبين من أطفال المدارس ورعايتهم في بيئة علمية متميزة حتى نقدم لمصر النوابغ المؤهلين في كل المجالات، خاصة أن مصر مليئة بالمواهب التي تحتاج للاكتشاف والرعاية. وهذا دورنا وواجب علينا تجاه أطفالنا وتجاه بلدنا في طريقها نحو التنمية الشاملة.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة قد اختتمت في سبتمبر الماضي، الدورة الخامسة من برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، والذي استمرت فعالياته على مدار أسبوعين، استضافت خلالهما الجامعة نحو 400 طفل وطفلة لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية بجانب الأنشطة الابتكارية والتفاعلية والتي يتعرفون من خلالها على موضوعات مهمة مثل أهمية المياه وكيفية المحافظة عليها، والطاقة، وعلم المصريات وموضوعات أخرى تنمي روح الابتكار والإبداع لديهم.


أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أول أيام عيد الفطر‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: سنتبنى طفل الرياضيات ونرعاه رعاية كاملة‎
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: سنتبنى طفل الرياضيات ونرعاه رعاية كاملة‎