طلاب جامعة القاهرة يشاهدون مسرحية محمد صبحي‎


 طلاب جامعة القاهرة يشاهدون مسرحية محمد صبحي


د. الخشت: الفن له الدور الأكبر في تحرير الوجدان


نشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صورًا لطلاب جامعة القاهرة أثناء حضورهم حفلات مسرحية الفنان محمد صبحي "خيبتنا في لمتنا"، التي تعرض على مسرح محمد صبحي بمدينة سما سنبل.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن الفن له الدور الأكبر في تحرير الوجدان وإعادة بناء ملكة التذوق الجمالي، لافتًا إلى أن طلاب جامعة القاهرة شاركوا في حضور عددًا من العروض المسرحية خارج الجامعة، منها عروض 3 مسرحيات على مسرح محمد صبحي، و 2 على مسرح البالون، وعرضًا مسرحيًا على المسرح القومي، مضيفًا أن طلاب الجامعة حضروا 30 عرضًا سينمائيًا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأكد الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تهتم بالعروض المسرحية، والتعاون مع مسارح الدولة في تقديم عروض فنية هادفة، لأن المسرح يثقل القيم والأخلاق وله دور فعال ومؤثر على الارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا، لما له من تأثيرات فنية وحضارية كبيرة، مشيرًا إلى أن الجامعة تؤمن بأهمية الفن ودوره في تطوير العقل وبناء الوجدان، وتحرص على نشر الفنون بين الطلاب ومشاركتهم فيها من خلال الأنشطة والمسابقات الفنية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نظمت فعاليات مسابقة العروض المسرحية القصيرة التي يقدمها الطلاب على مستوى كليات الجامعة، وضمت 21 عرضًا مسرحيًا قصيرًا، تم تقديم 10 منها ويتم استكمالها خلال شهر ديسمبر الجاري، للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى. كما تنظم الجامعة مسابقة للعروض المسرحية الطويلة خلال الفصل الدراسي الثاني، من خلال عرض 21 مسرحية من مختلف الكليات، مشيرًا إلى أن هذه المسابقات تستهدف احتضان المواهب الشابة للطلاب بجميع الكليات.

وتابع الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تدعم بكل قوة الأنشطة الطلابية المختلفة والفنون الراقية التي لابد أن تقتحم عقول الشباب لتنمية قدراتهم وتغيير طريقة تفكيرهم ورفع درجة وعيهم لمواجهة الأفكار المتطرفة والمساهمة في الارتقاء بوطنهم، مؤكدًا أن الفن الأصيل ركن من أركان الدولة الوطنية وصناعة الحضارة والدخول في عصر جديد.


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - طلاب جامعة القاهرة يشاهدون مسرحية محمد صبحي‎
جامعة القاهرة - طلاب جامعة القاهرة يشاهدون مسرحية محمد صبحي‎