في إطار تطوير تعليم اللغة العربية تخريج معلمين من 11 دولة لتعليم "العربية" للناطقين بغيرها‎


 في إطار تطوير تعليم اللغة العربية


تخريج معلمين من  11 دولة لتعليم "العربية" للناطقين بغيرها


د. الخشت : استخدام استراتيجيات حديثة للتدريس وتصميم المناهج


 

تنظم كلية الدراسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، حفل تخرج المشتركين في برنامج "تدريب المعلم الأجنبي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها"، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر 2019، الساعة 10 صباحًا بقاعة الدكتور علي مدكور بالمبنى الرئيس للكلية.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن هذا البرنامج تنفرد به جامعة القاهرة؛ حيث يهدف إلى تدريب المعلم الأجنبي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، في ضوء مدخل الغمر اللغوي التربوي، لعدد 22 معلمًا ممثلين لـ 11 دولة، هم أذربيجان وأرمينيا وألبانيا وأوزبكستان وأوكرانيا وبيلاروسيا والبوسنة والهرسك وجورجيا وروسيا وطاجيكستان ومنغوليا، كما يهدف البرنامج إلى استخدام الاستراتيجيات الحديثة في تدريس مهارات اللغة العربية، وتصميم مناهجها التعليمية التعلمية لمختلف المستويات اللغوية، وكذلك تصميم الاختبارات اللغوية وفقًا للمعايير الدولية في تعليم اللغة العربية.

ومن جانبها قالت الدكتورة إيمان هريدي عميدة كلية الدراسات العليا للتربية، إن هذا البرنامج يستمر لمدة شهر بواقع 6 ساعات تدريبية يوميًا، كما يتضمن البرنامج التدريبي بعدًا ثقافيًا سياحيًا تشرف عليه وزارة الخارجية المصرية.


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد المعهد القومي للأورام
د. الخشت: نشهد إقبال من الطلبة للحصول على التطعيم والمعدل اليومي للتطعيم بجامعة القاهرة في تزايد‎‎
د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر‎‎
فيديو .. د. الخشت: جامعة القاهرة متمسكة بحق الطلاب ذوي القدرات الخاصة في الدراسة بكليات الجامعة طالما أن إعاقتهم لا تتعارض مع طبيعة الدراسة‎‎
بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية: د. الخشت يناقش الإعداد لنموذج محاكاة المؤتمر الدولى لمكافحة الفساد الذي يعقد بشرم الشيخ ديسمبر القادم‎‎


عودة

جامعة القاهرة - في إطار تطوير تعليم اللغة العربية تخريج معلمين من 11 دولة لتعليم "العربية" للناطقين بغيرها‎
جامعة القاهرة - في إطار تطوير تعليم اللغة العربية تخريج معلمين من 11 دولة لتعليم "العربية" للناطقين بغيرها‎