في اجتماع مركز اللغات بجامعة القاهرة: د. الخشت: مجلة هرمس تخاطب مختلف الثقافات العالمية وتؤكد قيم التنوع والتعددية‎


 في اجتماع مركز اللغات بجامعة القاهرة:


د. الخشت: مجلة هرمس تخاطب مختلف الثقافات العالمية وتؤكد قيم التنوع والتعددية 


مجلة هرمس تسير طبقًا لسياسات جامعة الجيل الثالث وتدعم التخصصات البينية


قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه تم صدور 11 عددًا من مجلة هرمس التي يصدرها مركز اللغات والترجمة خلال عام 2019، بعدة لغات وإتاحتها على البوابة الرقمية للمجلات العلمية على موقع الجامعة، موضحًا أن مجلة هرمس تخاطب مختلف الثقافات العالمية وتؤكد قيم التنوع والتعددية، حيث تشكل قناة للتواصل العلمي بين المهتمين بهذا المجال.

وأضاف الدكتور الخشت، أن مجلة هرمس تسير طبقًا لسياسات جامعة الجيل الثالث وتدعم التخصصات البينية، ووجه، خلال اجتماع مجلس إدارة مركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية، صباح اليوم بقاعة أحمد لطفي السيد، بإتاحة المجلات العلمية التي يصدرها المركز على بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى أنه تم تعديل شروط قبول الأبحاث بالمجلات العلمية التي يصدرها المركز وفقًا لمعايير النشر بالمجلات الدولية.

وعرضت الدكتورة شاهندا عزت مديرة مركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية، خلال اجتماع مجلس الإدارة، تقريرًا حول إنجازات وأنشطة المركز خلال عام 2019، موضحه أن المركز حقق نسبة نمو في أعداد الدارسين بلغت 42% عن العام الماضي.

وقالت الدكتورة شاهندا، إنه تم تحديث المناهج الدراسية للغات التي يتم تدريسها بالمركز، كما تم استحداث دورات وبرامج تدريبية جديدة، وتحديث أكثر من 25 اختبارًا وفق المقاييس الدولية، مشيرة إلى أن المركز عمل على التوسع في تقديم خدماته من خلال عقد بروتوكولات تعاون في مجال التدريب مع جهات حكومية ونقابات ومراكز شباب.


أخر الاخبار

د. الخشت: نجهز الآن مستشفى على أعلى مستوى لعزل أعضاء هيئة التدريس والعاملين في حال إصابة أي منهم‎
د. الخشت يعلن فتح باب التطوع لطلاب قصر العيني للمساعدة في تنفيذ الخطة الشاملة للجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد‎
د. الخشت: جاهزية 10 فرق طبية لمساندة الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد وتدريب مجموعات جديدة‎
رئيس جامعة القاهرة يشكل لجنة فنية لمراجعة البروتوكولات الطبية لمكافحة العدوى والتأكد من تنفيذها بالمستشفيات‎
جامعة القاهرة تحذر من الانسياق وراء الشائعات وتبدي استياءها من تداولها وسرعة انتشارها وتصديقها‎


عودة

جامعة القاهرة - في اجتماع مركز اللغات بجامعة القاهرة: د. الخشت: مجلة هرمس تخاطب مختلف الثقافات العالمية وتؤكد قيم التنوع والتعددية‎
جامعة القاهرة - في اجتماع مركز اللغات بجامعة القاهرة: د. الخشت: مجلة هرمس تخاطب مختلف الثقافات العالمية وتؤكد قيم التنوع والتعددية‎