جامعة القاهرة استعدت للفصل الدراسي الثاني: د. الخشت: إعلان الجداول الدراسية وانتظام المحاضرات من السبت‎


جامعة القاهرة استعدت للفصل الدراسي الثاني:

د. الخشت: إعلان الجداول الدراسية وانتظام المحاضرات من السبت

تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية بجميع الكليات

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء استعدادات كليات ومعاهد الجامعة لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2019، السبت الموافق 8 فبراير بعد انقضاء إجازة منتصف العام الدراسي، كما أعلن عن بدء ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول ببعض الكليات، وظهور نتائج الكليات الأخرى تباعًا وحتى منتصف شهر مارس القادم.


وأكد رئيس جامعة القاهرة، على الكليات والمعاهد بإعلان الجداول الدراسية للمقررات وانتظام المحاضرات من اليوم الأول للدراسة، وإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى ضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والتواصل معهم، وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية.

وقال الدكتور الخشت، إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة التي جرت خلال فترة الإجازة، ومراجعة سلامة المصاعد، وتجهيزات المدن الجامعية وانتهاء أعمال الصيانة بها، لافتًا إلى ضرورة الالتزام باللوائح والسياسات والنظم والقوانين المعتمدة في الجامعة لضمان سير وتنظيم العملية التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتأمين الحرم الجامعي فيما يتعلق بدخول الأفراد والسيارات، وصيانة منظومة الكاميرات، للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية وتحقيق الانضباط، وأشار إلى أن الجامعة قامت بمراجعة العيادات الطبية المتواجدة بعدد من الكليات وتوفير طبيب وتمريض بكل عيادة.

وأضاف الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة ستواصل موسمها الثقافي والفني مع بداية الفصل الدراسي الثاني بمجموعة من اللقاءات الحوارية المفتوحة مع الطلاب لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة المصرية، بالإضافة إلى الندوات الثقافية والحفلات الفنية، والتي يشارك فيها نخبة من المفكرين وكبار الكتاب والأساتذة والفنانين.

وكان الدكتور محمد الخشت، أعلن في وقت سابق إعداد خطة شاملة للجامعة لمواجهة فيروس كورونا الجديد واتخاذ الإجراءات الوقائية، وتعميم الإصدار الأول منها على كل الكليات والوحدات والإدارات، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس واتخاذ كل ما يلزم لمتابعة الوقاية منه داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الطبية للمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة لحظة بلحظة.


أخر الاخبار

د. الخشت: صرف مكافآت تصل إلى 1200 جنيه للأطقم الطبية والتمريض والعاملين قبل شهر رمضان‎
د. الخشت: الانتهاء من إعداد مرتبات شهر أبريل تحسبًا لأي ظروف قد تطرأ‎
رئيس جامعة القاهرة يقرر صرف العلاج للعاملين وأعضاء هيئة التدريس من المعاشات وذوي الأمراض المزمنة شهرين دفعة واحدة لتقليل تنقلهم وخروجهم من منازلهم‎
جامعة القاهرة: مستشفى الفرنساوي مستمر في استقبال الحالات الصحية المختلفة بما فيها الحالات الطارئة عدا كورونا‎
جامعة القاهرة تفتح باب التقدم لمشروعات بحثية لعلاج فيروس كورونا المستجد بعد تشكيلها 5 فرق بحثية ونشرها أبحاث علمية


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة استعدت للفصل الدراسي الثاني: د. الخشت: إعلان الجداول الدراسية وانتظام المحاضرات من السبت‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة استعدت للفصل الدراسي الثاني: د. الخشت: إعلان الجداول الدراسية وانتظام المحاضرات من السبت‎