جامعة القاهرة تنظم ندوة للتوعية بفيروس كورونا‎


 جامعة القاهرة تنظم ندوة للتوعية بفيروس كورونا


تنظم كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتورة أمنية خليل عميدة الكلية، ندوة توعوية حول "وباء فيروس الكورونا بين الحقيقة والمبالغة"، وذلك اليوم الأربعاء 12 فبراير في تمام الساعة 12.30 ظهرًا بمدرج رجب فهمي بالكلية، بحضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

ويشارك في الندوة الدكتور رامي كرم عزيز رئيس مجلس قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، والدكتور أيمن سمير أستاذ الميكروبيولوجيا والمناعة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه تم  إطلاق حملة للتوعية بأعراض الفيروس الجديد وطرق الوقاية منه، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتعريف بالأماكن التي تتوجه لها الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس الجديد، من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى تجهيز 4 غرف استقبال وعزل للحالات المشتبه إصابتها بالفيروس الجديد على مدار 24 ساعة في المستشفيات الجامعية وهي: مستشفى قصر العيني التعليمي ومستشفى قصر العيني الفرنساوي ومستشفى الطلبة بميدان الجيزة، ومستشفي ثابت ثابت، وتحديد فريق طبي يضم عدد من المتخصصين، داخل كل مستشفى للكشف على الحالات وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة.

وأكد الدكتور الخشت، أن الجامعة لن تفرط في أبنائها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وسوف يتم علاج أي حالات داخل مستشفيات الجامعة بالمجان، مشددًا على ضرورة قيام المسؤولين داخل الكليات والمستشفيات الجامعية بالتنبيه على الموظفين بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية، وموجهًا بسرعة توريد المستلزمات الطبية اللازمة.


أخر الاخبار

نواب البرلمان يشيدون بخطة جامعة القاهرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد‎
د. الخشت يكلف مركز تطوير البحوث بالإشراف على تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية للعيادات الخارجية لمستشفى الأطفال الياباني‎
د. الخشت يعلن تبرع ماراثون زايد الخيري بخمس مليون جنيه لمعهد الأورام‎
رئيس جامعة القاهرة لعلماء مصر: لن نستطيع الانتقال إلى عصر العلم والصناعة والتكنولوجيا البازغة دون الانتقال من العقل القديم إلى العقل الجديد‎
جامعة القاهرة تنظم الأحد المقبل معرض ملابس للطلاب بأسعار مخفضة‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنظم ندوة للتوعية بفيروس كورونا‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تنظم ندوة للتوعية بفيروس كورونا‎