رئيس جامعة القاهرة: قصر العيني الفرنساوي يبدأ العمل كمستشفى خاص بجامعة القاهرة لعلاج مصابي كورونا‎


قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مستشفى قصر العيني الفرنساوي بدأ العمل كمستشفى عزل للمصابين -لاقدر الله- بفيروس كورونا من أعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية والتمريض والعاملين والعمال بجامعة القاهرة، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.


وأوضح الدكتور الخشت أن اختيار مستشفى الفرنساوي جاء بناء على توصية اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بالجامعة والتي تضم الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات و الدكتور أحمد طه مدير المستشفيات وعددًا من القيادات الطبية ومسئولي الوقاية ومكافحة العدوى، وقال إن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بجامعة القاهرة حددت اختيار مستشفى الفرنساوي من بين 5 مستشفيات، لتكون مستشفى مخصصا للعزل لمصابي فيروس كورونا، بعد المفاضلة ومناقشة مزايا وعيوب المستشفيات الأخرى، وقد تم تجهيزها وإعدادها وفق خطة مدروسة وضعها متخصصون.

وأكد الدكتور الخشت، حرص الجامعة على سلامة العاملين بها. وقال على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: أسأل الله أن لا يحتاج أحد منكم إلى دخوله مصابًا بفيروس كورونا.


أخر الاخبار

جامعة القاهرة تنظم حملة للكشف المبكر عن أمراض الكبد الدهنى لمنسوبيها وقافلة طبية لرعاية المسنين بالجامعة‎‎
ضمن المبادرة الرئاسية لتكافؤ الفرص التعليمية وحاضنات الفائقين: القباج والخشت يشهدان حفل توزيع أجهزة اللاب توب الناطق على الطلاب المكفوفين ومنح الفائقين بكليات جامعة القاهرة‎‎
جامعة القاهرة تنظم معرضا للملابس الطلابية بأسعار رمزية‎‎
ملتقى للتشغيل والتدريب بكلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة‎‎
مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الشهري بحضور وزير التعليم العالي‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: قصر العيني الفرنساوي يبدأ العمل كمستشفى خاص بجامعة القاهرة لعلاج مصابي كورونا‎
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة: قصر العيني الفرنساوي يبدأ العمل كمستشفى خاص بجامعة القاهرة لعلاج مصابي كورونا‎