استئناف امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات جامعة القاهرة اليوم


 استئناف امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات جامعة القاهرة اليوم


د. الخشت يتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة ويشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة المشاركين 

رئيس الجامعة يؤكد : الامتحانات تجرى وفق خطة شاملة وإعلان النتائج عقب الانتهاء من امتحان كل كلية

تستأنف كليات جامعة القاهرة، صباح اليوم، امتحانات طلاب الفرق النهائية، للأسبوع الرابع، وفقًا لخطة شاملة تعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات داخل الحرم الجامعي لتقليل الكثافة الطلابية وفقًا لأقصى درجات الاحتراز الممكنة، حيث يقارب عدد طلاب جامعة القاهرة في الفرق النهائية والدراسات العليا حوالي 80 ألف طالب وطالبة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات الفرق النهائية تتم فور الانتهاء من كل امتحان، بهدف إعلان النتائج سريعًا عقب إنتهاء الامتحانات، مؤكدًا انتظام سير امتحانات طلاب الفرق النهائية في هدوء ودون رصد أي مشكلات.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى إنه يتابع الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات الإلكترونية وبالتنسيق مع العمداء ولجان الطواريء بالكليات واللجنة الطبية العليا.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قامت بتعميم الإجراءات والضوابط الاحترازية على الكليات والمعاهد قبل بدء الامتحانات، وأن الضوابط تلزم جميع المشاركين بارتداء الكمامة وقواعد التباعد الاجتماعي والدخول من بوابات التعقيم، والتواجد قبل بدء الامتحان بساعة، واتباع العلامات الإرشادية لمسار اللجان، ومنع التجمعات أو التدافع، وعدم السماح بدخول اللجان بعد بدء الامتحان مع السماح بانصراف الطالب فور الانتهاء من الإجابة.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه عمداء الكليات منذ انطلاق الامتحانات بضرورة الالتزام بإتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه.


أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - استئناف امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات جامعة القاهرة اليوم
جامعة القاهرة - استئناف امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات جامعة القاهرة اليوم