اختتام أعمال امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة للأسبوع السادس‎


 اختتام أعمال امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة للأسبوع السادس

د. الخشت يهنيء العاملين والأساتذة بمناسبة العام الهجري الجديد داعيا الله أن يفتح فيها الأبواب المغلقة أمام أهل الخير في العالم أجمع


تختتم اليوم كليات جامعة القاهرة امتحانات طلاب الفرق النهائية، للأسبوع السادس، في هدوء ودون رصد أي مشكلات، وبمتابعة مباشرة ولحظية من رئيس الجامعة، حيث تعقد الامتحانات في 10 كليات: الحقوق، والتجارة، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والعلاج الطبيعي والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والصيدلة، والطب البشري. 

وتستمر الامتحانات في كليات جامعة القاهرة حتى يوم الثلاثاء المقبل 25 أغسطس؛ وفق خطة شاملة يشرف عليها مباشرة رئيس الجامعة وتعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات داخل الحرم الجامعي لتقليل الكثافة الطلابية وفقًا لأقصى درجات الاحتراز الممكنة، حيث يقارب عدد طلاب جامعة القاهرة في الفرق النهائية والدراسات العليا حوالي 80 ألف طالب ,طالبة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه بالكليات تجرى وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تجرى اليوم مناقشة 6 رسائل ماجستير ودكتوراه بكليات الهندسة ودار العلوم والآثار والدراسات العليا للتربية، بالتزامن مع انتظام سير امتحانات طلاب الفرق النهائية بالكليات وإعلان نتائج بعض الكليات؛ وبدء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد؛ واستقبال تحويلات الطلاب إلكترونيًا وتقديم طلبات التسكين بالمدن الجامعية إلكترونيًا ولأول مرة بالجامعة.

وهنأ الدكتور الخشت، على صفحته الشخصية على فيسبوك، العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، بما فيها من دروس هجرة النبي محمد في الأخذ بكامل الأسباب والتخطيط المحكم، داعيا الله أن يفتح فيها الأبواب المغلقة أمام أهل الخير في العالم أجمع.

وكان الدكتور محمد الخشت، وجه في وقت سابق بالاستعداد وتجهيز كل مواد العام الدراسي المقبل إلكترونيًا كخطوة ضرورية لتحول عمليات التدريس اليكترونيا مع وضع بنوك اسئلة في كل المواد، واستكمال أعمال البنية التحتية اللازمة لتحول طرق التدريس والامتحانات إلى نظام التعليم الإلكتروني.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد المعهد القومي للأورام
د. الخشت: نشهد إقبال من الطلبة للحصول على التطعيم والمعدل اليومي للتطعيم بجامعة القاهرة في تزايد‎‎
د. الخشت : إجراء تحليل مخدرات للطلاب يتم كل عام والنتائج تكون جيدة وعدد الحالات الإيجابية لا تذكر‎‎
فيديو .. د. الخشت: جامعة القاهرة متمسكة بحق الطلاب ذوي القدرات الخاصة في الدراسة بكليات الجامعة طالما أن إعاقتهم لا تتعارض مع طبيعة الدراسة‎‎
بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية: د. الخشت يناقش الإعداد لنموذج محاكاة المؤتمر الدولى لمكافحة الفساد الذي يعقد بشرم الشيخ ديسمبر القادم‎‎


عودة

جامعة القاهرة - اختتام أعمال امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة للأسبوع السادس‎
جامعة القاهرة - اختتام أعمال امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة للأسبوع السادس‎