رئيس جامعة القاهرة يشكر "كامبريدج" .. شجاعة العودة لنظم تقييم أكثر عدلا أعاد الثقة فيها مرة أخرى‎


 رئيس جامعة القاهرة يشكر "كامبريدج" .. شجاعة العودة لنظم تقييم أكثر عدلا أعاد الثقة فيها مرة أخرى

د. الخشت: عدم الإصرار على الخطأ والرجوع لمعايير أكثر عدلا نموذج محترم ويحتذى


وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الشكر للمجلس الثقافي البريطاني والهيئات ذات البريطانية الاختصاص ومؤسسة "كامبريدج"، علي شجاعة قرار إعادة النظر في معايير تقييم طلاب الثانوية الإنجليزية iG والتي تسببت في  سخط وإحباط على مستوى العديد من البلدان في العالم نتيجة اعتماد نظام تقييم غير عادل ومخالف لما تم الإعلان عنه مسبقاً.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن مراجعة "كامبريدج" النظام والرجوع إلى معايير تقييم أكثر عدلا يعد نموذجا محترما لعدم الإصرار علي الخطأ، مؤكدا علي أن ما قامت به الهيئة البريطانية من شجاعة الرجوع للمنطق والعدل أعاد الثقة الكبيرة للطلاب وأولياء الأمور فيها مرة أخرى.

جدير بالذكر، أن  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أول من أثار مشكلة طلاب الثانوية البريطانية، وتبنى قضيتهم من خلال عدة بيانات إعلامية استنكر فيها سياسات كامبريدج، وطالب مؤسسة كامبريدج أن تراجع نفسها أكثر من مرة، كما طالب الحكومة البريطانية أن تراجع سياسات كامبريدج، وهو الأمر الذي استجابت له كامبريدج بشجاعة وثبات.


أخر الاخبار

طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول‎‎
60 بحثا و28 جلسة وندوة علمية في المؤتمر الدولي لكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة‎‎
مركز التعليم المدمج يحقق معدل نمو 44% عن العام الماضي‎‎
75 % نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمسرح دولت أبيض بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة وجاري الانتهاء من التشطيبات والأعمال الاليكتروميكانيكية‎‎
تجديد الاعتماد الدولي لبرنامج الهندسة المعمارية بهندسة القاهرة من اليونسكو والاتحاد الدولى للمعماريين لمدة 5 أعوام غير مشروطة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يشكر "كامبريدج" .. شجاعة العودة لنظم تقييم أكثر عدلا أعاد الثقة فيها مرة أخرى‎
جامعة القاهرة - رئيس جامعة القاهرة يشكر "كامبريدج" .. شجاعة العودة لنظم تقييم أكثر عدلا أعاد الثقة فيها مرة أخرى‎