اليوم: 6687 طالب بالتعليم المدمج بجامعة القاهرة يؤدون امتحانات دور يوليو 2020


 اليوم: 6687 طالب بالتعليم المدمج بجامعة القاهرة يؤدون امتحانات دور يوليو 2020

وفتح باب التقديم ببرامج التعليم المدمج بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد

د. الخشت: تفعيل التعليم المدمج أحد أهم الإنجازات التي تحققت منذ عامين ونصف في جامعة القاهرة


أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء مركز التعليم المدمج بالجامعة من كافة الترتيبات الخاصة ببدء امتحانات طلاب التعليم المدمج لدور يوليو 2020، والتي بدأت صباح اليوم السبت الموافق 29 أغسطس الجاري، وتستمر حتى الثلاثاء 15 سبتمبر المُقبل، بالقاهرة والمحافظات والدول العربية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن امتحانات دور يوليو 2020 للتعليم الدمج سيؤديها نحو 6687 طالب وطالبة للفصل الدراسي الثاني من المستوي الرابع وأن طلاب النقل بنظامي التعليم المفتوح والمدمج قد بدأوا في تقديم البحوث بما يتناسب مع طبيعة دراستهم وسط إجراءات احترازية مُشددة، وبإشراف كامل من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن التحول من نظام التعليم المفتوح إلى نظام التعليم المدمج بالجامعة يعد أحد أهم الإنجازات التي تحققت خلال العامين ونصف الماضيين في جامعة القاهرة من نهاية عام 2017، حيث يعتبر نظام التعليم المدمج من أفضل المسارات التعليمية التي تجمع بين مميزات النظم التعليمية المختلفة في نظام واحد مدمج، حيث يجمع بين التعليم التقليدي الذي يضم المحاضرات التقليدية في قاعات الدراسة، والتعليم الإلكتروني عن طريق الإنترنت.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن نظام التعليم المدمج أو الهجين سوف يطبق في الجامعة كلها من العام الدراسي القادم ويهدف إلى مواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها، وفق أحدث أساليب التدريس والتقويم، والوفاء بمتطلبات التطورات العالمية فى مجال التعليم عن بعد، مضيفًا أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في تطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمواكبة متطلبات جودة العملية التعليمية، وأنها بصدد الانتهاء من آخر مرحلة، مما يسهل لها الاندماج في المنظومة الكلية للحكومة في تحولها الإلكتروني.

من جانبه، قال الدكتور جمال عبد العزيز مدير مركز التعليم المدمج، إن الامتحانات تم وضعها وفق المعايير التي أقرها مجلس الجامعة ما بين أسئلة موضوعية بنظام البابل شيت وأسئلة مقاليه، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المدمج لمواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها.

وأعلن مدير مركز التعليم المدمج عن فتح باب التقديم بالمركز للطلاب الراغبين للالتحاق ببرامج التعليم المدمج بكالوريوس التجارة(علوم الأعمال)، بكالوريوس التربية( الطفولة المبكرة)، ليسانس الآداب بتخصصات الترجمة باللغة الإنجليزية، وعلم النفس وتطبيقاته، الدراسات التاريخية وحضارات العالم، علم الاجتماع التطبيقي، النشر والحفظ الرقمي، وليسانس دار العلوم، خاصة بالنسبة للطلاب الذي مر سنتين علي حصولهم علي الثانوية العامة أو ما يعادلها لاستكمال تعليمهم العالي.


أخر الاخبار

د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎
رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أول أيام عيد الفطر‎


عودة

جامعة القاهرة - اليوم: 6687 طالب بالتعليم المدمج بجامعة القاهرة يؤدون امتحانات دور يوليو 2020
جامعة القاهرة - اليوم: 6687 طالب بالتعليم المدمج بجامعة القاهرة يؤدون امتحانات دور يوليو 2020