د. الخشت يستقبل سفير المملكة المغربية بمصر لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة القاهرة والمغرب‎


استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، السيد أحمد التازي، سفير المملكة المغربية بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمغرب لدى جامعة الدول العربية.


شكل هذا اللقاء، مناسبة لتبادل الأفكار حول سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة القاهرة وبعض الجامعات المغربية لا سيما جامعة الأخوين، بما في ذلك تبادل الطلاب والأساتذة وإنجاز بحوث علمية مشتركة في إطار توسيع المعارف والانفتاح على الثقافات الأخرى والاستفادة من تجارب الآخرين باعتبارها إحدى مسارات الجامعة في تطوير العملية التعليمية.

وانطلاقًا من اهتماماتهما الفكرية المشتركة، تطرق الجانبان أيضًا إلى موضوع الخطاب الديني الجديد المبني على الثوابت والمنسجم مع تحديات العصر والاحتياجات المتجددة للمجتمع، وكذلك طرق تأسيس العقلانية النقدية، كما تناولا جوانب من خصوصيات حضارة البلدين وطبيعة العلاقة الثقافة المصرية والثقافة المغربية.

وقال الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، إن جامعة القاهرة تحرص على فتح آفاق التعاون الدولي مع الجامعات العربية المرموقة، موضحًا أن الوضع الحالي للجامعة يشهد تطورات كبيرة وضعت جامعة القاهرة في سياق جامعات الجيل الثالث.

ومن جانبه، وجه سفير المملكة المغربية بالقاهرة الشكر للدكتور محمد الخشت على حسن الاستقبال، كما أثنى على الطفرة الملحوظة التي حققتها جامعة القاهرة في التصنيفات الدولية خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها الدكتور الخشت رئاسة الجامعة.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الدكتور محمد عثمان الخشت، لسفير المغرب، درع الجامعة، وقدم له باقة من مؤلفاته الفلسفية والفكرية تقديرا لاهتمام السفير المغربي بالإنتاجات الفكرية التجديدية والمتميزة والغزيرة للدكتور الخشت.

 

فيديو:



أخر الاخبار

مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة‎
د. الخشت: تطور تصنيف جامعة القاهرة في الآداب والعلوم الإنسانية بنسبة 400% بتصنيف التخصصات الإنجليزي QS لعام 2024‎
د. الخشت يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 19 رئيسا لمجالس أقسام علمية بكليات الهندسة والصيدلة والآثار والتربية النوعية وطب اسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعي والحقوق ومعهد الليزر‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التربية التوعية
د. الخشت يشارك في اجتماع بالعاصمة الإدارية لبحث سبل التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات في مقاطعة ساكسونيا الألمانية‎


عودة

جامعة القاهرة - د. الخشت يستقبل سفير المملكة المغربية بمصر لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة القاهرة والمغرب‎
جامعة القاهرة - د. الخشت يستقبل سفير المملكة المغربية بمصر لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة القاهرة والمغرب‎