جامعة القاهرة تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" التي أطلقتها رمضان الماضي‎


 تشهدها قاعة الاحتفالات الكبرى 5 أبريل المقبل:

جامعة القاهرة تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" التي أطلقتها رمضان الماضي

د. الخشت: درع الجامعة لكل فائز بالمراكز الثلاثة الأولى و10 آلاف جنيه للأول و5 للثاني و3 للثالث

د. الخشت: 371 تقدموا للمسابقة من الطلاب والخريجين  والأساتذة من الجامعة وخارجها

لجان تحكيم المسابقة ضمت أساتذة متخصصين من القاهرة والأزهر والأوقاف


تنظم جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، حفل توزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" والتي أطلقها رئيس الجامعة للطلاب والخريجين Online خلال شهر رمضان الماضي، وذلك في الواحدة ظهرالإثنين 5 أبريل المقبل بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مسار درع جامعة القاهرة إلى جانب توزيع شهادات تقدير على جميع الفائزين، بالإضافة إلى حصول الفائز الأول من الطلاب والخريجين على  عشرة آلاف جنيه لكل منهما، والثاني خمسة آلاف جنيه، والثالث ثلاثة آلاف جنيه، فيما يحصل الفائزون من الرابع حتى العاشر على ألف جنيه، وباقي الفائزين على جائزة خاصة قيمتها مبلغ 500 جنيه لكل منهم.

وأوضح الدكتور الخشت، أن المسابقة هدفها تقديم جيل جديد من القراء الشباب يستلهمون روح كبار المقرئين المصريين دون تقليد، ويقدمون قراءة صحيحة بأداء جاذب ومتميز، وقد أثبتت التجربة الفعلية أن شباب مصر يمتلكون الموهبة في القراءة الماهرة للقرآن الكريم ولايحتاجون سوى الفرصة للتعبير عن أنفسهم وهو ما أتاحته جامعة القاهرة، عندما استجابت للمطالبات بأن لا تقتصر المسابقة على طلاب الجامعة فقط بل تشمل كافة طلاب الجامعات والخريجين أيضًا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من أساتذة متخصصين والقراء وممثلين للأزهر ووزارة الأوقاف، وقامت اللجنة بفحص كافة أعمال المتسابقين وقدمت نتائج الفحص حسب ترتيب الدرجات التي منحها كل عضو حيث تم جمع الدرجات وأخذ المتوسطات بعد مراجعتها لغويا والفحص من المنظور الفني الدقيق في علم القراءات.

وضمت لجنة التحكيم كلا من : الدكتور عبدالله التطاوي مساعد رئيس الجامعة للشئون الثقافية، والدكتور عبد الكريم إبراهيم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر، وفضيلة الشيخ محمود محمد الخشت القارئ بالإذاعة والتليفزيون، والدكاترة محمد أحمد عيسوى، و سعد عبد الرحيم، ورامى أحمد، ومحمد القاسمى.

ومسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" هي مسابقة عامة شارك فيها 371 متسابقًا من طلاب وأساتذة الجامعات المصرية والأزهر، حيث اختص المسار الأول للمسابقة بالطلاب وبلغ عددهم 318 طالبا، منهم 188 طالبا من جامعة القاهرة، و130 من طلاب الجامعات المصرية وبينها جامعة الأزهر، وفي المسار الخاص بالأساتذة والعاملين والكبار  تقدم 53 متسابقا منهم 19 من جامعة القاهرة، و34 متسابقا من خارجها.





أخر الاخبار

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان عيادات العناية بالمرأة والعيادات التخصصية الجديدة بمستشفى النساء والتوليد بقصر العيني‎‎
جامعة القاهرة تصدر أول دليل إرشادي لمبانيها التراثية وصيانتها‎‎
د. الخشت يستعرض تقريرًا مهما حول إنجازات وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة خلال 4 سنوات‎‎
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد المعهد القومي للأورام
د. الخشت: نشهد إقبال من الطلبة للحصول على التطعيم والمعدل اليومي للتطعيم بجامعة القاهرة في تزايد‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" التي أطلقتها رمضان الماضي‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" التي أطلقتها رمضان الماضي‎