يوم في جامعة القاهرة لإسعاد الأطفال الأيتام‎


 يوم في جامعة القاهرة لإسعاد الأطفال الأيتام

د. الخشت: إكرام الأطفال الأيتام واحتضانهم من أوجب الفروض الإنسانية 


احتفلت جامعة القاهرة، أمس، بيوم اليتيم، بالتعاون مع مؤسسة فاروق الباز لرعاية الأطفال اليتامى، حيث استقبلت الجامعة 100 طفل لقضاء يوم ثقافي وترفيهي مع طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

حضر الاحتفالية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة إيمان هريدي عميد كلية الدراسات العليا للتربية، وبمشاركة بعض وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات؛ التربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والدراسات العليا للتربية، إلى جانب اتحاد طلاب الجامعة، وفريق مكافحة الإدمان.

ورحب الدكتور محمد الخشت، بالأطفال الأيتام، والتقط معهم صورا تذكارية أمام مبنى القبة، ثم استكمل الأطفال فقرات برنامج الاحتفالية والتي تضمنت اصطحاب الأطفال في جولة داخل حرم الجامعة، وتقديم عروض فنية تفاعلية للأطفال على مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى، وتوزيع الهدايا والألعاب.

وأكد الدكتور الخشت، أن إكرام الأطفال الأيتام واحتضانهم من أوجب الفروض الإنسانية، ويجب إعطاء الأيتام أولوية اجتماعية شاملة، وإكرامهم وإسعادهم ورعايتهم، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية تمثل صورة من صور التكافل الاجتماعي في تقديم الرعاية والاهتمام بالأطفال بصورة عامة والأيتام بصفة خاصة.

وفي نهاية الاحتفالية، عبر الأطفال عن سعادتهم بالحضور إلى جامعة القاهرة، ووجهوا الشكر لإدارة الجامعة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، على تنظيم الحفل وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.



أخر الاخبار

د. الخشت يعلن انتهاء جامعة القاهرة من إعداد ملف تأسيس جامعتها الأهلية ضمن استراتيجية التحول لجامعات الجيل الخامس‎
ترقية 488 من العاملين بالجامعة والمثبتين على الصناديق الخاصة الى الدرجات الوظيفية ومنحهم علاوات الترقية والفروق المالية المستحقة من 2016‎
أطباء قصر العينى ينجحون فى عملية نادرة بمنظار الجهاز الهضمى بدل الجراحة فى 20 دقيقة لشاب يعانى من صعوبة البلع وبث إجرائها مباشرة فى7دول عربية وأوروبية‎
كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة تعقد مؤتمرها الدولى الثانى حول الابتكار والبحث العلمى .. آفاق جديدة لمستقبل أفضل "جيلZ"‎
معرض خيرى لطلاب المدن الجامعية بجامعة القاهرة 24-27 مارس بمدينة الطلبة لتوفير كافة احتياجات الطلاب بأسعار رمزية‎


عودة

جامعة القاهرة - يوم في جامعة القاهرة لإسعاد الأطفال الأيتام‎
جامعة القاهرة - يوم في جامعة القاهرة لإسعاد الأطفال الأيتام‎