وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يستعرضان الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة والجدول الزمني لها‎


 وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يستعرضان الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة والجدول الزمني لها


التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على هامش الجولة التفقدية صباح اليوم للاطمئنان على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك لاستعراض الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة ومنها الجامعة الدولية والتي تُعد أول جامعة برامج منذ الإعلان عنها في ابريل ٢٠١٨.

كما ناقش وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة، إنشاء كليات جديدة على أرض الجامعة بمدينة 6 أكتوبر، من بينها كلية لعلوم الفضاء وأخرى لعلوم الطاقة، إلى جانب انشاء المجمع الطبي الجديد لأطفال أبو الريش.

وتناول اللقاء، استعراض الموقف التنفيذي للمعهد القومي للأورام الجديد 500500 بالشيخ زايد حيث تعتبر المستشفى من المشروعات الكبرى التي تنفذها جامعة القاهرة بهدف توفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجي وتشغيلي وهندسي، كما تم مناقشة إجراءات افتتاح المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام القديم بعد زيادة الطاقة الاستيعابية له.

كما تم مناقشة الوضع الحالي لمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، واستكمال اعمال مستشفى ثابت ثابت ليصبح من أكبر المستشفيات في العالم لعلاج الأمراض المعدية والباطنة والمتوطنة، وأول معهد طبي بحثي متخصص في الأمراض المعدية.


أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يعلن إتاحة مباريات كأس العالم لطلاب المدن الجامعية‎‎
د. الخشت يعلن سداد المصروفات الدراسية والسكن الجامعي لنحو 12 ألف طالب وطالبة من صندوق التكافل الجامعي‎‎
جامعة القاهرة تشارك في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات‎‎
طلاب جامعة القاهرة يواصلون أداء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول‎‎
60 بحثا و28 جلسة وندوة علمية في المؤتمر الدولي لكلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة‎‎


عودة

جامعة القاهرة - وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يستعرضان الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة والجدول الزمني لها‎
جامعة القاهرة - وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يستعرضان الوضع الحالي للمشروعات الكبرى للجامعة والجدول الزمني لها‎