احتفالًا بانتصارات أكتوبر .. فريق أوركسترا الجامعة يحتفل بباقة من الأغاني الوطنية‎‎


 تحتفل جامعة القاهرة بالذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث قدم فريق أوركسترا وكورال الجامعة عرضًا بقيادة المايسترو مازن دراز، مجموعة من الأغاني الوطنية، من بينها أغنية "وطني حبيبي"، و "ياحبيبتي يامصر"، و "عاش اللي قال"، و "باسم الله .. الله أكبر"، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وعددًا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأشاد الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، بأداء فريق الأوركسترا، في إحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي تعد فخر لكل مصري وملحمة عربية استطاع خلالها جيش مصر أن يسترد كرامته وأرضه ويعيد الثقة لكل العرب.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت كان قد وجه بتأسيس  أول فريق أوركسترا وكورال من طلبة وطالبات الجامعة الموهوبين من مختلف الكليات عام 2018، وتم تنظيم مسابقة فنية كبرى لاختيار فريق الأوركسترا من الطلاب الموهوبين موسيقيًا، وحددت الجامعة مواعيد الاشتراك والانضمام للأوركسترا بين الطلاب الذين يمتلكون موهبة العزف، وفاز بالانضمام للأوركسترا نحو 30 طالب وطالبة حيث تم اختيار عدد من الطلاب الموهوبين وتدريبهم بالإدارة العامة لرعاية الشباب على العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، سواء الآلات الوترية وآلات النفخ الموسيقية النحاسية والخشبية والآلات الايقاعية، كما تم تدريبهم على النوتة الموسيقية.



أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة ينعي الدكتور حسن حنفي‎‎
جامعة القاهرة تنظم نموذج المحاكاة القومي للمؤتمر الدولي حول الحوكمة ومكافحة الفساد‎‎
جامعة القاهرة تعلن عن كشف الاسماء المبدئية للساده المرشحين لمنصب عميد كلية دار علوم
فوز جامعة القاهرة بـ 3 جوائز ضمن مسابقة مصر للتميز الحكومي‎‎
فوز طالب بجامعة القاهرة بالمركز الأول وحصوله على كأس التميز في مسابقة المشروع الوطني للقراءة "فئة القارئ الماسي"‎‎


عودة

جامعة القاهرة - احتفالًا بانتصارات أكتوبر .. فريق أوركسترا الجامعة يحتفل بباقة من الأغاني الوطنية‎‎
جامعة القاهرة - احتفالًا بانتصارات أكتوبر .. فريق أوركسترا الجامعة يحتفل بباقة من الأغاني الوطنية‎‎