جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة تكرمان رئيسة المجلس القومي للمرأة‎‎


 جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة تكرمان رئيسة المجلس القومي للمرأة


كرم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والمستشار حسين مصطفى فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والتي شهدت تكريم عدد من السيدات ممن لهن إسهامات بارزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوقية، وذلك بحضور نواب رئيس جامعة القاهرة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب، وممثلو هيئة قضايا الدولة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن المجلس القومي للمرأة قام بجهود بارزة وجهود منتجة في السنوات الأخيرة من أجل القضاء على التمييز، ومن أجل تمكين المرأة، ومن أجل فتح المسارات والمجالات المختلفة أمامها، وهي جهود مثمرة وإنجازات ونتائج متحققة على أرض الواقع.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن ما تفعله الدولة المصرية في ملفات حقوق الإنسان وحقوق المرأة وحقوق الفئات المهمشة والأقليات، نابع من إيمان الإرادة السياسية بالمرأة وحقوق أي طائفة من الطوائف؛ وليس نتيجة أي نوع من الضغط.

جدير بالذكر أن الدكتورة مايا مرسي هي عالمة سياسية مصرية متخصصة في السياسة العامة، وهي أصغر سيدة تتولى منصب المجلس القومي للمرأة، وعملت الدكتورة مايا مرسي كرئيسة إقليمية لقسم النوع الاجتماعي بالمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك والمركز الإقليمي في عمان قبل أن تتولي منصب المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وقد عرفت بأنها واحدة من أفضل خبراء السياسة العامة حول النوع الاجتماعي في مصر والعالم العربي.



أخر الاخبار

جامعة القاهرة تنظم حملة للكشف المبكر عن أمراض الكبد الدهنى لمنسوبيها وقافلة طبية لرعاية المسنين بالجامعة‎‎
ضمن المبادرة الرئاسية لتكافؤ الفرص التعليمية وحاضنات الفائقين: القباج والخشت يشهدان حفل توزيع أجهزة اللاب توب الناطق على الطلاب المكفوفين ومنح الفائقين بكليات جامعة القاهرة‎‎
جامعة القاهرة تنظم معرضا للملابس الطلابية بأسعار رمزية‎‎
ملتقى للتشغيل والتدريب بكلية الطفولة المبكرة بجامعة القاهرة‎‎
مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الشهري بحضور وزير التعليم العالي‎‎


عودة

جامعة القاهرة - جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة تكرمان رئيسة المجلس القومي للمرأة‎‎
جامعة القاهرة - جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة تكرمان رئيسة المجلس القومي للمرأة‎‎