خلال لقائه وفدًا فرنسيًا رفيع المستوى: د. الخشت يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي ومنح درجات علمية مشتركة بين جامعتي القاهرة والسوربون‎‎


 خلال لقائه وفدًا فرنسيًا رفيع المستوى:

د. الخشت يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي ومنح درجات علمية مشتركة بين جامعتي القاهرة والسوربون

د. الخشت يستعرض الاتفاقيات العلمية المشتركة بين جامعة القاهرة وكبرى الجامعات العالمية

عقد مؤتمرات وإشراف علمى مشترك على الرسائل العلميةمع الجامعات الفرنسية وزيادة منح الباحثين المصريين لفرنسا

رئيسة جامعة السربون تدعو د. الخشت لزيارة جامعة السوربون لتعزيز سبل التعاون


استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، وفدًا فرنسيًا رفيع المستوى تتقدمهم رئيسة جامعة السوربون البروفيسور كريستين نوليودوك، وذلك لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

حضر اللقاء من جامعة السوربون نائب رئيس جامعة السوربون للعلاقات الدولية، ونائب رئيس جامعة السوربون المسؤول عن الشؤون القانونية والمالية، وممثل إدارة كلية الحقوق، والمسؤول الفرنسي عن برنامج معهد قانون الأعمال الدولية بمصر، والمنسق الفرنسي الحالي والسابق لحقوق السوربون، وملحق التعاون العلمي والأكاديمي بالسفارة الفرنسية بمصر. ومن جامعة القاهرة حضر الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الهادي العوضي القائم بأعمال عميد كلية الحقوق، والدكتور طارق سرور مدير المعهد، والدكتور رجب طاجن وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا، و الدكتور أسامة المليجي والدكتور سامي عبد الباقي أعضاء مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء تم بحث سبل التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك بين الجامعتين في المجالات المختلفة في جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، ومنح شهادات جامعية مشتركة، والاهتمام بتدريس اللغة الفرنسية في جامعة القاهرة.

وناقش اللقاء، توسيع نطاق التعاون بين جامعة القاهرة وجامعة السوربون، ودراسة إنشاء درجات علمية مزدوجة ومشتركة لدعم العملية التعليمية والبحثية، إلى جانب تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما تناول اللقاء، بحث سبل تطوير التعاون بين كلية القانون بالسوربون وكلية الحقوق بجامعة القاهرة في شتى المجالات من بينها: عقد مؤتمرات مشتركة وإشراف مشترك لرسائل الدكتوراه، وزيادة المنح للباحثين المصريين لفرنسا، وتفعيل اتفاقية تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين بين الكليتين، وكذلك تمكين أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الاطلاع على كافة الدوريات والمراجع القانونية بمكتبة السوربون.

واستعرض الدكتور الخشت، الاتفاقيات العلمية المشتركة مع كُبرى الجامعات الدولية المرموقة لتوفير البرامج المختلفة التي تُلبي احتياجات السوق المصرية، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من البرامج المشتركة بين جامعة القاهرة وجامعات جورجيا، وكامبريدج، ومانشستر، وكولون، وشنغهاي جياوتونغ وغيرها.

وفي ختام اللقاء، وجهت البروفيسور كريستين نوليودوك رئيسة جامعة السوربون، الدعوة للدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة لزيارة جامعة السوربون في باريس.

كما عقد الوفد الفرنسي الاجتماع السنوي لمجلس التطوير بمعهد قانون الأعمال الدولية (فرع كلية الحقوق جامعة السوربون بمصر - قسم الدراسات القانونية باللغة الفرنسية) والذي يمنح شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة السوربون باريس1 ودرجة الميتريز Maîtrise في القانون الخاص، ودرجة الماجيستير في قانون الشركات تخصص القانون الدولي والأوربي للأعمال وليسانس حقوق القاهرة.

كما زار الوفد الفرنسي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومقابلة الدكتور محمود السعيد عميد الكلية وإدارة الكلية في إطار تعزيز التعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وتم الاتفاق على مجموعة من المجالات التعليمية والبحثية ومنها إنشاء برامج دراسات عليا مزدوجة بين الجامعتين في تخصصات العلوم السياسية، والنوع والتنمية، وريادية الأعمال، والإحصاء التطبيقي.



أخر الاخبار

د. الخشت يوجه بسرعة تنفيذ قرارات مجلس الوز راء بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء وتطبيق إجراءاتها كاملة‎‎
جامعة القاهرة تعلن عن موعد مقابلات السادة المرشحين لمنصب عميد كلية الحقوق
جامعة القاهرة تفتح باب الترشح وتعلن الجدول الزمني لشغل منصب عميد كلية التخطيط الاقليمي والعمراني
معامل تنسيق جامعة القاهرة جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم‎‎
للعام الرابع على التوالي .. جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية بالتصنيف الإسباني ويبومتريكس لعام 2022‎‎


عودة

جامعة القاهرة - خلال لقائه وفدًا فرنسيًا رفيع المستوى: د. الخشت يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي ومنح درجات علمية مشتركة بين جامعتي القاهرة والسوربون‎‎
جامعة القاهرة - خلال لقائه وفدًا فرنسيًا رفيع المستوى: د. الخشت يبحث تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي ومنح درجات علمية مشتركة بين جامعتي القاهرة والسوربون‎‎