669 طالبا بحاسبات جامعة القاهرة يشاركون فى المسابقة العربية الافريقية للبرمجة‎‎


 يشارك 669 من طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، في المسابقة البرمجية الجامعية العربية "Africa and Arab Collegiate Programming Championship"، في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في منطقة أبو قير بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور رضا عبد الوهاب عميد الكلية،  في إطار حرص الجامعة على المشاركة في جميع المسابقات المحلية والعالمية في مختلف المجالات وتحقيق مراكز متقدمة فيها.


وتستهدف المسابقة رفع كفاءة الطلاب في البرمجة وحل المسائل المعقدة، ودعم قدراتهم البرمجية والتقنية على مواكبة التطور في مجال التكنولوجيا التي تعتبر لغة العصر الحديث، وجذب شركات قطاع المعلومات والاتصالات مما يسمح لهم بالتواصل مع سوق العمل ومعرفة متطلباته واحتياجاته،  حيث أن المسابقة تتم على مستوى الوطن العربي والأفريقي وتؤهل للمسابقة الدولية البرمجية للطلاب الجامعيين ICPC.

وتحرص جامعة القاهرة على تقديم كافة صور الدعم لطلابها المتميزين، وتنمية التفكير المرن لديهم وقدرتهم على التحليل المنطقي، وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، بما يساهم في تنمية مهاراتهم وتشجيعهم على المزيد من المشاركات البناءة المشرفة على جميع المستويات المحلية والعالمية، والمبشرة بمستقبل أفضل.

وأوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، أن المسابقة يشارك فيها 669 طالبا وطالبة من الكلية يشكلون 220 فريقًا، وتتم على مستويين الأول على مستوى فرق كل جامعة والثاني على مستوى الفرق التي اجتازت المستوى الأول، وتعتمد فكرتها على طرح مجموعة من المشكلات الصناعية وقياس قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجي والخوارزميات البرمجية لحل هذه المشكلات، وذلك من خلال كتابة برنامج لحلها بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلى، موضحًا أن التقييم يتم على أساس دقة الحل وسرعة التنفيذ، تمهيدًا للتصفيات الإقليمية المُقرر إقامتها بمدينة شرم الشيخ خلال شهر ديسمبر المُقبل.


أخر الاخبار

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني‎
5 آلاف حالة طوارئ و 360 عملية جراحية و 11 ألف أشعة وتحاليل للمترددين على مستشفيات قصر العيني خلال إجازة عيد الفطر‎
لأول مرة في الجامعات المصرية .. 6 تخصصات بجامعة القاهرة ضمن أفضل 100 عالميًا وتخصص ضمن أفضل 40 بالتصنيف الإنجليزي كيو إس لعام 2024‎
د. الخشت يتلقى تقريرًا حول عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات قصر العيني أول أيام عيد الفطر‎
رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الفطر‎‎‎


عودة

جامعة القاهرة - 669 طالبا بحاسبات جامعة القاهرة يشاركون فى المسابقة العربية الافريقية للبرمجة‎‎
جامعة القاهرة - 669 طالبا بحاسبات جامعة القاهرة يشاركون فى المسابقة العربية الافريقية للبرمجة‎‎