مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الشهري بحضور وزير التعليم العالي‎‎


 مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الشهري بحضور وزير التعليم العالي 

استعراض د. عاشور للرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي 

مستشفى الفرنساوى أدى دورا مميزا خلال جائحة  كورونا وحقق نسب نجاح فى مواجهتها أعلى من النسب العالمية دعما لجهود الدولة الوطنية

د الخشت يستعرض معالم النهوض  بمستشفى الفرنساوى وإعادة هيكلته وتغطية احتياجاته لرفع كفاءته وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالمستشفى

د. الخشت يشيد بمستوى مشاركة  الجامعة فى فعاليات قمةالمناخ ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

رئيس الجامعة يوجه بالاستعداد المبكر لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والالتزام بالخريطة الزمنية وضوابط الورقة الامتحانية


عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري بحضور أ. د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية. 

واستعرض الدكتور أيمن عاشور معالم الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي وغيرها من الموضوعات المهمة، وعبر مجلس الجامعة برئاسة الدكتور الخشت عن سعادته بحضور الدكتور أيمن عاشور ورؤيته لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد الدكتور محمد الخشت رئيس مجلس جامعة القاهرة، في مستهل الاجتماع، بنجاح مشاركة الجامعة خلال شهر نوفمبر في فعاليات مؤتمر المناخ COP 27، ومؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT.

ووجه الدكتور محمد الخشت، الشكر للكليات بمناسبة انتهاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول، والالتزام بالقواعد العامة والتعليمات، كما وجه بضرورة الاستعداد المبكر لامتحانات الفصل الدراسي الأول وفقا الخريطة الزمنية، مؤكدا على ضرورة امتحان الطلاب فيما تمت دراسته بالفعل.

وأشاد مجلس الجامعة، بأداء العديد من قطاعات الجامعة التي تم استعراض أعمالها مثل التعليم المدمج وفرع الخرطوم والأداء العام للمراكز والوحدات الخاصة والصناديق الخاصة، كما استعرض مجلس الجامعة، تنفيذ أعمال الصيانة والترميم ورفع كفاءة العديد من منشآت الجامعة القديمة.

وأقر مجلس جامعة القاهرة، ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة لعام 2022 التي تمنحها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الأعلى للثقافة، بأنواعها.

واستعرض الدكتور الخشت معالم النهوض بمستشفى الفرنساوى وإعادة هيكلته وتغطية احتياجاته لرفع كفاءته وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالمستشفى وتطويره على مراحل، وتغطية احتياجات المستشفى من بنية تحتية وأجهزة ومستلزمات طبية وخدمية.

كما أوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي تتم على مرحلتين، الأولى ستكون قصيرة الأجل بهدف رفع كفاءة وحدات ومعامل المستشفى، وحوكمة نظم إدارته المالية والإدارية، والمرحلة الأخرى لتحديث شامل لنظام المستشفى وإحلال وتجديد البنية التحتية والمرافق وشراء الأجهزة الطبية ليكون مستشفى الفرنساوي وفق الكود العالمي للمستشفيات وتقديم خدمات طبية بكفاءة عالية تلبي تطلعات المرضى من كافة أنحاء الجمهورية.

ووافق مجلس جامعة القاهرة على التبرع بـ 10% من مرتبات أعضاء المجلس لمدة شهر كتبرع رمزي للمساهمة في تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوى وفق أحدث المواصفات العالمية، وذلك إيمانًا بأهمية تطوير المستشفيات الجامعية والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر.

وأشاد مجلس الجامعة بحجم التبرعات التي نجحت إدارة الجامعة في جلبها للفرنساوي لمواجهة جائحة كورونا لمساعدة غير القادرين على دفع نفقات العلاج ومساندة الدولة في مواجهة الجائحة في إطار العلاج المجاني والمدعم كدور وطني واجب.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن مستشفى الفرنساوي كان له دور كبير ومتميز خلال فترة جائحة كورونا، وحقق نسب نجاح أعلى من النسب العالمية، وأنقذ حياة الكثير من الأسر والطلاب والقيادات والعائدين العالقين بالخارج، وقدم مساهمة فعالة وقوية في مساعدة وزارة الصحة والدولة المصرية في مواجهة الجائحة.


أخر الاخبار

د. الخشت: إطلاق تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى يستهدف تجسير الفجوة بين التعليم والبحث العلمي وقطاع الصناعة‎
جامعة القاهرة ضمن أفضل 10% من جامعات العالم بتصنيف سيماجو لعام 2024‎
قريبا .. العدد الأول من المجلة الدولية JLSA للمعهد القومى لعلوم الليزر وإعلان موقعها الإلكتروني بجامعة القاهرة‎
"أطلق العنان لموهبتك" مشروع جديد بجامعة القاهرة لاكتشاف الموهوبين والنوابغ من طلاب الكليات العملية لسنوات ما قبل التخرج‎
جامعة القاهرة تنظم زيارة لمدرسة التربية الفكرية تجسيدا للمشاركة فى المبادرة الرئاسية "قادرون باختلاف"‎


عودة

جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الشهري بحضور وزير التعليم العالي‎‎
جامعة القاهرة - مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الشهري بحضور وزير التعليم العالي‎‎